أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تشير كل التقارير الاعلامية، أن المغرب فاز بشكل رسمي، بشرف تنظيم بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم (نسخة 2025)، وهي ثاني مناسبة تحتضن فيها المملكة الشريفة هذه البطولة القارية، بعد نسخة سنة 1988، التي فاز بها المنتخب المصري.

ذات المصادر أوضحت أن المغرب بات المرشح الوحيد لاستضافة هذا الحدث الكروي القاري، وذلك عقب انسحاب كل منافسيه، الأمر الذي يمهد له الطريق لانتزاع شرف تنظيم هذه البطولة، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي سيكون بعد ساعات قليلة.

 

وارتباطا بالموضوع، أكدت ذات التقارير أنه تزامنا مع انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لـ"الكاف"، صبيحة اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة، عبر عدد كبير من المسؤولين بالاتحادات الإفريقية، عن ارتياحهم الكبير وسعادتهم الغامرة، بمنح شرف تنظيم هذا العرس الكروي للمغرب، منوهين بتجربته الرائدة في هذا المجال، بما يتمتع به من تجهيزات عالية الجودة، وفنادق وبنية تحتية تعد الأفضل على المستوى القاري.

ومعلوم أن المغرب تقدم بملف قوي من أجل نيل ثقة "الكاف" لاستضافة هذا العرس الكروي القاري، يضم 6 ملاعب بمواصفات عالية الجودة، وهنا الحديث عن كل من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مركب محمد الخامس بالبيضاء، ملعب ابن بطوطة بطنجة، ملعب مراكش الكبير، ملعب أدرار بأكادير و ملعب فاس الكبير.

وإلى جانب البنية التحتية عالية الجودة التي تتمتع بها هذه الملاعب، فهي أيضا مجهزة بغرف الفار، وكل ما يلزم من تجهيزات أساسية، وفق ما ينص عليه دفتر التحملات التي اشترطه الكاف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة

تشهد الحالة المرورية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، كثافات مرورية متوسطة على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة السيارات.

الحالة المرورية

تباطأت حركة السيارات، أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما تباطأت حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

تكدس حركة السيارات

وتكدست حركة السيارات أعلى طريق كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، بينما ظهرت حالة من التكدس المروري، بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كثافات مرورية

كما شهد ميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش كثافات مرورية عالية، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد سيولة مرورية عالية، وظهرت كثافات مرورية أيضًا لحركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًاليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

إصابة 3 أشخاص في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل ورشة بالبحيرة

عمره 10 سنوات.. مصرع طفل أسفل عجلات القطار في دمنهور

مقالات مشابهة

  • تقارير: الهلال يحسم مصير سالم الدوسري
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم