هبة النحال:
نظم فريق مبادرة «ملهمون» الشبابي حفل تدشين المرحلة التنفيذية للنسخة الثانية من مبادرة ملهمون صغار 2024-2023م تزامنًا مع الاحتفال بمرور خمس سنوات على تأسيس فريق ملهمون. وتضمّن الحفل العديد من الفقرات منها كلمة قائدة ومؤسسة الفريق ضحى البشر مدني والتي أعربت عن مدى فخرها بهذا الإنجاز. ونوّهت مدني إلى مواجهة بعض التحديات أثناء تنفيذ المبادرة، إلّا أنّه تم التغلب عليها بفضل إرادة وعزيمة العاملين، مشيرةً إلى النجاح الكبير الذي تحقق والإنجازات على المستوى المحلي والخارجي.

وتخلّل البرنامج عرض مقاطع مرئية فاجأت بعضها الحضور، حيث عرض أحد المقاطع لإنشاء وتدشين بئر ماء في الهند، والذي تم إنشاؤه كصدقة جارية عن فريق «ملهمون»، من داعمين وشركاء وجميع المتطوعين وأولياء الامور. كما تضمّن الحفل فقرة «الملهم الذهبي»، وهي جلسة حوارية ناقش فيها أعضاء فريق «ملهمون» العوائق التي تواجه الأطفال والناشئة في مجال العمل التطوعي والحلول المقترحة. من جانبه، قال علي ياسين مشرف في مبادرة ملهمون: «نسعى من خلال هذه المبادرة الي صقل وإبراز الطاقات الشبابية من خلال تنفيذ الخطط والبرامج والتي تهدف إلى نشر اهداف التنمية المستدامة بطريقة علمية مع مختلف الجهات، بحيث يستطيع الشباب التعرف علي الممارسات العالمية في هذا المجال». والجدير بالذكر أن الحفل الذي أُقيم كان بمثابة اختبار للمتطوعين الجدد، حيث قاموا بإعداد وتصميم وتنسيق جميع متطلبات الحفل على مدى شهرين سابقين؛ وذلك لصقل مهاراتهم وتشجيعهم على إقامة الحفلات وتنظيمها والتعامل مع الجهات المختلفة، وقد تراوحت أعمار المتطوّعين من 15 إلى 21 عامًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد نادى وشاطىء قادرون بلاج لذوى الهمم بمدينة دمياط الجديدة ، إنطلاق مبادرة توعوية جديدة للهلال الأحمر المصرى فرع دمياط بعنوان "صيف آمن "

 

أوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، أن متطوعى الهلال الأحمر المصرى فرع دمياط وبالتنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز وجمعية الرياضيين لرعاية متحدي الإعاقة  بدمياط الجديدة، أقاموا الفعاليات على شاطيء قادرون ، حيث تواجد عدد من المتطوعين.

 


وأضاف رئيس الجهاز، أن الفعاليات  شملت فرق غرف الطواريء والدعم النفسى والتوعية الصحية والإسعافات الأولية وفريق الإعلام .

 


وأشار رئيس الجهاز ، إلى أنه وعلى مدار اليوم وعلى شاطيء قادرون، قام متطوعى الهلال الأحمر المصرى بتقديم شرح لأولياء أمور أبنائنا من ذوي الهمم كيفية التعامل مع أبنائهم من خلال فريق الدعم النفسى وفريق إعادة الروابط الأسرية ، وكذا كيفية التعامل مع الإصابات من كدمات وجروح من خلال فريق الطوارئ والإسعافات الأولية ، وسط أجواء جميلة وترحاب من الأسر بنلك المبادرة.

 


ونوه رئيس الجهاز إلى أن فريق التوعية الصحية نفذ حملة "صيف آمن " ، كما جرى توزيع برشور بالتعليمات الصحية الصحيحة للتعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحرارى،  وكذا حملة تعريفية بالهلال الأحمر المصرى أهدافه ومبادئه فى التعامل مع رواد شاطئ قادرون بلاج لذوى الهمم

مقالات مشابهة

  • القومي للحضارة يحتفل بمرور 100 عام على أولى الحفلات الغنائية لسيدة الغناء العربي - صور
  • القومي للحضارة بالفسطاط يحتفل بمرور 100 عام على أولى حفلات أم كلثوم
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 100 عام على أول حفلة غنائية لأم كلثوم
  • إثراء تعلن تأهّل 4 فرق للمرحلة الأخيرة لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس
  • انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة
  • في مواجهة مستقبل غامض.. حلف الأطلسي يحتفل بمرور 75 عاما على تأسيسه
  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو