قامت أمانة العاصمة برصد 113 وهدم 31 عقارًا آيلا للسقوط في المحافظة خلال الفترة يناير - أغسطس 2023؛ وذلك لما تشكّله تلك المباني من خطر على المارة والممتلكات المجاورة، بالإضافة إلى مظهرها غير الحضاري. وذكر مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي أن البلدية تقوم بحصر ومعالجة الجوانب المتعلقة بالمباني الآيلة للسقوط والتأكد من السلامة الإنشائية للعقارات، استنادًا إلى الإجراءات التي حدّدتها اللائحة التنفيذية لقانون البلديات رقم (35) لسنة 2001، التي تخوّل البلدية هدم العقار بالطريق الإداري في حال شكل خطورة بالغة على الأفراد وممتلكاتهم ويستدعي إزالته بشكل عاجل.

وأوضح المهندس السهلي أنه حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين ودرءًا للخطر الذي قد تسببه التصدعات والانهيارات المحتملة للبيوت القديمة والمتهالكة، تقوم أمانة العاصمة بإخطار مالك العقار وإعطائه مهلة حسب الأنظمة والقوانين المتبعة لمراجعة البلدية والمبادرة إلى تصحيح وضعيه العقار، ومن ثم استيفاء جميع الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لتنفيذ عملية الهدم بعد التأكد من استكمال قطع التيار الكهربائي ومخاطبة كل الدوائر الحكومية ذات الصلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال

المناطق_القصيم

وقّع أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، عقداً لتنفيذ مشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة إجمالية بلغت ٩٤,١١٧,٨٢٨ ريالاً، وذلك ضمن جهود الأمانة للارتقاء بمستوى النظافة العامة وتحسين المشهد الحضري في المدينة، بما يحقق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتعزيز جودة الحياة.

وأشار المهندس المجلي إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في رفع مستوى النظافة في المدينة وضمان بيئة صحية ومستدامة، مؤكداً أن الأمانة مستمرة في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة.

أخبار قد تهمك “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر 11 سبتمبر 2024 - 10:08 صباحًا “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح 8 سبتمبر 2024 - 10:09 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • تفحم عامل نتيجة اشتعال محل ببولاق الدكرور
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • عارضة أزياء تحذر من استخدام عقار أوزمبيك بعد تجربة صحية صادمة
  • وزير الإسكان: العقار في مصر هو الحصان الرابح للادخار
  • مصرع عروس وشقيقتها ورضيعة بانهيار عقار في مصر