قالت الدكتورة وفاء بكير صديقة ضحية جامعة القاهرة، إن صديقتها موظفة  كلية الآثار من قبل زميلها كانت مثل ملاك الذي يعيش وسط الناس، متابعاً: “قمة في الأخلاق والأدب”.


وأضافت صديقة ضحية جامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة mbc مصر، اليوم: "المتهم مكانش طبيعي خالص واتخانق مع مدير الكلية في رعاية الشباب، والضحية كانت شاهدة على الواقعة وشهدت عليه".

 المتهم أحرق سيارة ضحية جامعة القاهرة


وأشارت صديقة ضحية جامعة القاهرة إلى أن المتهم أحرق سيارة ضحية جامعة القاهرة أمام منزلها بسبب شهادتها ضده في التشاجر الذي تم بينه وبين مدير الكلية.


وأرسلت مديرية أمن الجيزة عددًا من المأموريات لمطاردة المتهم بإنهاء حياة موظفة كلية الآثار عقب هروبه صباح اليوم فور ارتكابه الجريمة.

وتتبع فريق البحث بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية خط سير هروب المتهم من خلال رصد كاميرات المراقبة استقلاله سيارة ملاكي وخروجه من الجامعة حيث تم تعميم نشرة بأرقام ومواصفات السيارة ورصد الأماكن التي يتردد عليها المتهم لضبطه.


وكشفت التحريات مفاجآت جديدة حول واقعة إنهاء حياة موظفة كلية الآثار بـ جامعة القاهرة، داخل مبنى الشباب والرياضة حيث شرحت تحريات أجهزة أمن الجيزة، أن المجني عليها تدعى نورهان حسين بالغة من العمر 29 عاما، وقام المتهم بإطلاق النيران عليها حيث قام بالدخول إلى مكتب الشباب والرياضة في كلية الآثار وأطلق عليها النيران وفر هاربًا، وتم نقلها إلى مستشفى الجامعة ولفظت أنفاسها الأخيرة أثناء محاولة إنقاذها.

رفضته حرق سيارتها 


وتبين من التحريات الأمنية لمباحث الجيزة، أن المتهم كان يعمل موظفًا في الجامعة وقام بإضرام النيران في سيارتها قبل 5 سنوات، بسبب تقدمه لخطبتها ورفضها الزواج منه وتم عزله من الجامعة بسبب سوء السلوك، إلا أنه حضر إليها صباح اليوم وأطلق عليها 4 رصاصات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ أفاد بقيام شخص بإطلاق النيران على سيدة داخل مكتب الشباب والرياضة في كلية الآثار بـ جامعة القاهرة، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضحية جامعة القاهرة جامعة القاهرة المتهم كلية الاثار الضحية

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر

خاص

كشف تقرير الطب النفسي الخاص بقاتل الطفلة  السودانية جانيت، بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة المصرية، مفاجأة.

وأظهر التقرير الطبي، الذي وصل إلى محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أن القاتل قام بهتك عرض الصغيرة وإنهاء حياتها هو شخص سليم عقلياً، وغير مختل عقليا كما اشيع.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل “جانيت جمعة بطرس” ذات العشرة أشهر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدا، و المعاقب عليها بالإعدام في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

وتبين بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف الصغيرة حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، وهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقا.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة فى تحقيقات النيابة، وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

وروى المتهم في اعترافاته كيف تعطل به المصعد في الطابق 12 بذات البناية التي تسكنها الرضيعة وأسرتها، حين كان عائدا من عمله، فراح يخبط الباب بيديه، إلى أن أتاه سودانيان لمساعدته، فناداه “البواب” الذي أنزله إلى الطابق السفلي وفتح له الباب، ليخرج ويصعد السلم متجها إلى شقته.

وأضاف قائلا: “وقت ما كنت طالع على السلم سمعت صوت طفلة صغيرة في الدور الرابع عشر، ولأن لديّ ميولا جنسية للأطفال الصغار وخاصة البنات الصغيرات والموتى “وقتها خطر ببالي أن أنام مع البنت الصغيرة اللي في الدور الرابع عشر”.

وأشار إلى أنه حين وصل “الدور الرابع عشر وجد الطفلة جانيت جالسة على الأرض تزحف، فحملها بين يديه، وأخذ الرضيعة وركض بها إلى حديقة خلف العمارة.

وقال المتهم مقراً بجريمته: “حطيتها هناك على الأرض واعتديت عليها وهتكت عرضها، كانت تبكي بشدة فوضعت يدي على فمها وكتمت نفسها حتى تموت”.

وكانت نيابة شرق القاهرة أمرت بحبس عامل بمحل كشري 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل طفلة سودانية وإلقاء جثتها بحديقة بمدينة نصر.

وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة، وإعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

واستمعت النيابة إلى أقوال والدة طفلة رضيعة، عثر على جثتها في إحدى الحدائق بمدينة نصر؛ حيث قالت إنها فوجئت بخروج طفلتها عقب ترك باب الشقة مفتوح من قبل شقيقتها موضحة أن الشقة التي تقطن بها شقة سكنية استأجرتها في مدينة نصر، ولديها طفلتان تركتهما للعب وخلدت للنوم، وتبين أنهما تركا الشقة مفتوحة فخرجت الطفلة المجني عليها.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، سابقا، إيداع المتهم بهتك عرض وقتل الصغيرة، بمستشفى الأمراض النفسية.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر
  • عاجل.. التقرير الطبي لقاتل الطفلة السودانية "جانيت": طبيعي ولا يعاني من خلل عقلي
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: قدمت لـ النيابة فلاشة موثق عليها الحادث بكل تفاصيله
  • واقعة دار مصر.. ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: محامي السفارة هددني
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • له سجل إجرامي.. تفاصيل اتهام فتاة لسائق بالتحرش بها
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار