أخبار ليبيا 24

أطلع عميد بلدية البيضاء، صفي الدين هيبة، سفير ألمانيا لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، على الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم المتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت البلدية خلال الفترة الماضية.

واستقبل هيبة، اليوم الأربعاء، السفير الألماني والوفد المرافق له بمقر المجلس البلدي البيضاء؛ وذلك للنظر في توفير الاحتياجات والمتطلبات العاجلة للبلدية وفق الأولويات كالوضع الإنساني للمتضررين، وفق بيان المجلس البلدي البيضاء.

وشدد عميد البيضاء خلال اللقاء على أن مسألة الوضع الإنساني للمتضررين أولوية قصوى، يتعين معالجتها بالتوازي مع معالجة انهيارات البنية التحتية كالعبّارات وشبكة الطرق التي تربط مدينة البيضاء بباقي المناطق التابعة للبلدية.

وأشار عميد البيضاء إلى حاجة البلدية لوضع حل جذري لتكدس القمامة كتدشين مصنع لإعادة تدوير المخلفات والفضلات، بحسب المجلس البلدي.

من جانبه أكد السفير ميخائيل أونماخت من جهته، تعاطف ألمانيا مع المتضررين من الفيضانات والسيول في شرق ليبيا، مؤكدًا رغبة بلاده في تقديم الخدمات وفق متطلبات المجتمع المحلي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس في طرابلس، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الليبية.

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد دعمهم الكامل لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، وأي حوار من شأنه أن يصل بليبيا للانتخابات، بالإضافة للتنسيق في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة المنظمة, وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس.

كما حذر السفراء من الفساد المالي وتأثيره في دعم زعزعة الاستقرار في منطقة المتوسط والساحل، إضافة إلى دعم إيجاد آلية وطنية لمكافحة الفساد المالي والتهريب بكافة أنواعه بآلية وطنية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، أنه تمّ التأكيد خلال اللقاء على دعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتسهيل عملية سياسية بقيادة وملكية ليبية .

 ورحب السفراء بالدعوة لإجراء الانتخابات البلدية والدعوة لتسيرها في كافة أنحاء البلاد، ودعم ليبيا في إخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية، والعمل على إيجاد آلية وطنية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل.

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • البيوضي: بيان المجلس الأعلى للإباظية تطور كبير في الأزمة الوطنية
  • الفراخ البيضاء بـ 95 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • مجلس أمازيغ ليبيا يُحمَّل الرئاسي مسؤولية أمن زوارة والمنطقة بالكامل
  • «المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين