euronews:
2024-07-01@16:08:18 GMT

شاهد: آثار جديدة كشف عنها الفيضان المروع بالقرب من درنة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

شاهد: آثار جديدة كشف عنها الفيضان المروع بالقرب من درنة

السيول الجارفة التي دمرت أحياء بأكملها في درنة وأودت بحياة آلاف الأشخاص، كشفت في الوقت ذاته عن آثار جديدة في موقع قورينا الإغريقي المدرج على قائمة اليونيسكو للإرث الثقافي العالمي.

اعلان

بعد الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة درنة في شرق ليبيا، ظهرت للعيان آثار جديدة في موقع أثري إغريقي قديم بالقرب من المدينة المنكوبة.

هذه الآثار ظهرت بشكل غير متوقع بعد انحسار مياه الفيضانات. ويقول أحمد عيسى من قسم الآثار بجامعة عمر المختار، إنه يجب تشكيل لجنة وطنية من الخبراء لتصنيف المعالم الأثرية الجديدة، ووضع خطة لترميم المنطقة.

النيابة العامة تصدر أمرًا بتوقيف 8 مسؤولين في ليبيا بعد فيضانات درنة

وقال أنيس حامد، من إدارة مراقبة آثار الشحات، إن السيول أحدثت تشققات في جدران المباني الأثرية، وإن الإدارة تواصلت مع الجهات الرسمية المحلية ومنظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة طلبا للمساعدة.

تأسست مدينة قورينا الأثرية عام 631 قبل الميلاد على يد الإغريق، وشهدت ذروة ازدهارها في القرن الرابع قبل الميلاد مع تطور النشاط الزراعي والتجاري. 

وتتميز المدينة بحماماتها اليونانية، ومعبد زيوس الذي تأسس في القرن الخامس قبل الميلاد، ومعبد أبولو، وغيرها من المعابد. وقد أدرجتها اليونيسكو على قائمة التراث الحضاري العالمي عام 1982.

المغرب: إعادة إعمار ما دمره الزلزال يحتاج نحو 11.7 مليار دولار

وقد تسببت الفيضانات المروعة التي اجتاحت درنة في العاشر من أيلول / سبتمبر في مقتل الآلاف، وجرف المباني السكنية والطرق والجسور إلى البحر، مما أدى إلى مقتل 11 ألف شخص، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف آخرين في عداد المفقودين، وفقًا للهلال الأحمر الليبي والأمم المتحدة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية التغير المناخي: المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تباشر النظر في شكوى ضدّ 32 حكومة أوروبية رغم قلق الغرب.. إيران تعلن إطلاق قمر صناعي ثالث بنجاح شاهد: إحياء ذكرى المولد النبوي في القيروان.. لوحة بديعة للفرح والسلام ليبيا فيضانات - سيول ترميم درنة آثار اعلانالاكثر قراءة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها سجال وتبادل اتهامات بين المغرب والجزائر في الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة" إسرائيل ستستفيد من برنامج اعفاءات من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة (مسؤول أميركي) من الجزائر.. الأمم المتحدة تدعو حكومة تبون لإسقاط التهم عن معتقلي الحراك والعفو عنهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: الوداع الأخير لضحايا الحريق المفجع في مدينة قرقوش العراقية يعرض الآن Next مدفيدف يزور شرق أوكرانيا والجيش الروسي جنّد 325 ألف شخص منذ بداية العام يعرض الآن Next هذا ما ينتظر المهاجرين غير النظاميين: افتتاح أول مركز للاحتجاز في إيطاليا تمهيدا للإبعاد يعرض الآن Next صور أقمار صناعية| ثلث سكان ناغورني قره باغ يفرون نحو أرمينيا يعرض الآن Next هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم البيئة روسيا أرمينيا الاتحاد الأوروبي العراق إيطاليا ناغورني قره باغ حريق رياضة أذربيجان المغرب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار البيئة روسيا أرمينيا الاتحاد الأوروبي العراق إيطاليا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ليبيا فيضانات سيول ترميم درنة آثار البيئة روسيا أرمينيا الاتحاد الأوروبي العراق إيطاليا ناغورني قره باغ حريق رياضة أذربيجان المغرب البيئة روسيا أرمينيا الاتحاد الأوروبي العراق إيطاليا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت

شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت.. تتجه الأنظار اليوم إلى مواجهة مثيرة تجمع بين منتخب سويسرا ومنتخب إيطاليا في دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024، بعد مشوار قوي في مرحلة المجموعات.

ويسعى الفريقان للتقدم في البطولة وتحقيق حلم التتويج باللقب، ويدخل منتخب سويسرا المباراة بروح التحدي ورغبة في الثأر من الهزيمة التي تلقاها أمام المنتخب الإيطالي في النسخة السابقة.

فيما يسعى الطليان لمواصلة الدفاع عن لقبهم وإثبات تفوقهم مجددًا. ستكون هذه المباراة اختبارًا حقيقيًا لقوة وجاهزية الفريقين في مشوار البطولة.

شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوتموعد مباراة إيطاليا ضد سويسرا في يورو 2024

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024، ستقام المباراة المرتقبة مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على أرضية الملعب الأولمبي ببرلين.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا ضد سويسرا

تذاع مجريات مباراة إيطاليا ضد سويسرا عبر قناة bein sports max 2، حيث تعتبر الشبكة الناقل الحصري والوحيد في الشرق الأوسط لبث أحداث بطولة يورو 2024

تشكيل إيطاليا المتوقع ضد سويسرا اليوم

وجاء التشكيل المتوقع لمنتخب إيطاليا أمام سويسرا كالتالي:

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: مانشيني، أليساندرو باستوني، ماتيو دراميان.

خط الوسط: فيدريكو كييزا، نيكولا باريلا، دافيد فراتسي، جورجينو، فيديريكو ديماركو.

خط الهجوم: ماتيو ريتيجي، ماتيو زاكايني.

تشكيل سويسرا المتوقع أمام إيطاليا اليوم

فيما جاء تشكيل سويسرا المتوقع لمباراته اليوم أمام إيطاليا على النحو التالي:

حراسة المرمي: يان سومر.

الدفاع: نيكو إلفيدي، ريكاردو رودريجيز، مانويل أكانجي.

الوسط: سيلفان فيدمير، دان ندوي، جرانيت تشاكا، ريمو فريولير.

الهجوم: روبن فارجاس، زيكي أمدوني، شيردان شاكيري.

منتخب إيطاليا

تأهل منتخب إيطاليا إلى دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024 كوصيف للمجموعة الثانية بعد أن جمع 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة خلال مواجهاته الثلاث في مرحلة المجموعات.

منتخب سويسرا

بينما تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024 كوصيف للمجموعة الأولى بعد جمعه 5 نقاط من فوز واحد وتعادلين.

مقالات مشابهة

  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا