احتل عملاق محركات البحث جوجل مكانة في حياة ملايين البشر حول العالم، فهو الوجهة الأولى للراغبين في البحث عن المعلومات، إضافة إلى كونه أداة لتقديم العديد من الخدمات الأخرى كالفيديوهات وإرسال الرسائل عن طريق الإيميلات وتحديد الموقع والخرائط، من خلال يوتيوب وأندرويد وخرائط جوجل وGmail.

السعي للحصول على الدكتوراة نواة إطلاق جوجل

الحياة الهادئة بمنتصف التسعينيات تحديدا بأغسطس عام 1998 قبل انتشار الإنترنت والهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي بدول العالم، ربما كانت سببا في تعرف كل من لاري بيج وسيرجي برين مؤسيي جوجل.

حيث جمعت بينهما الصدفة عند توجههما للحصول على درجة الدكتوراة في برنامج علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد، وبدأو مشروعا بحثيا أطلق عليه في البداية اسم باك روب، وكان هذا المشروع هو الذي تمت إعادة تسميته لاحقا بـ Google، وهو ما أحدث تحولا في المشهد الرقمي العالمي.

تأسيس جوجل بـ 100 ألف دولار من سكن جامعة ستانفورد

وشهد اليوم احتفال جوجل بذكرى التأسيس ال، 25، من خلال رسم شعار مبتكر خاص من جوجل، يضم جميع الشعارات المختلفة التي حملها المحرك على مدار العقدين ونصف العقد الماضيين، وكانت شركة Google Inc قد بدأت رسميا بشيك بقيمة 100 ألف دولار من آندي بيكتولشيم، المؤسس المشارك لشركة صن ميكروستيم، من غرفة سكنهم في جامعة ستانفورد، انتقل بيج وبرين إلى مكتبهم الأول، وهو عبارة عن جراج مستأجر في مينلو بارك، كاليفورنيا، كان هذا الجراج بمثابة مكان عملهم واستضاف أيضا طاولة بينج بونج، وأصبح منزلهم لعدة سنوات حيث عملوا بلا كلل على تحقيق رؤيتهم للإنترنت المنظم، وفقا لشبكة تلفزيون Republic TV الهندية.

أكثر من مجرد محرك بحث

جوجل اليوم، أبعد من مجرد محرك بحث، بفضل إضافة العديد من المنصات مثل يوتيوب وأندرويد وخرائط جوجل وGmail، التي أصبحت جزءا من الحياة اليومية للمليارات حول العالم، ليمتد تأثير جوجل على عالم التكنولوجيا، عندما أصبح محرك البحث الافتراضي لشركة ياهو في عام 2000، وقد أرسى تقديم برنامج AdWords في أكتوبر عام 2000 الأساس لهيمنة جوجل في مجال الإعلان عبر الإنترنت، بحسب شبكة التلفزيون الهندية، مشيرة إلى تطور آخر هام شهدته الشركة عام 2004، عندما أعلنت جوجل عن خدمة Gmail بسعة تخزينية رائدة تبلغ 1 جيجابايت، ما أحدث ثورة في خدمات البريد الإلكتروني، وعزز مكانتها في حياتنا اليومية، وفي العام نفسه، طرحت شركة Google أسهمها للاكتتاب العام في أغسطس.

استحواذ جوجل على العديد من المنصات

امتد ابتكار جوجل إلى ما هو أبعد من البحث والبريد الإلكتروني ودخلت الشركة في مجال الهاتف المحمول، من خلال الاستحواذ على اندرويد في عام 2005 وإطلاق  Google Talk، ثم كان الاستحواذ على موقع يوتيوب عام 2006 بمثابة دخول جوجل إلى عالم الفيديو عبر الإنترنت، وفقا لشبكة تلفزيون Republic TV الهندية، وتم توسيع نطاق وصولها إلى الإعلانات عبر الإنترنت، وسمح إدخال البحث الشامل في عام 2007 للمستخدمين بالوصول إلى مجموعة واسعة من أنواع المحتوى ضمن بحث واحد.

هاتف بنظام الأندرويد

في عام 2008، كشفت جوجل النقاب عن هاتفها الافتتاحي الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد، T- Mobile G1، وقدمت للعالم متصفح الويب كروم، وشهدت السنوات اللاحقة إطلاق Google Glass، والاستحواذ على شركة Waze الناشئة لرسم الخرائط، وتأسيس Alphabet، الشركة الأم لشركة جوجل، وتولى ساندر بيتشاي منصب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ضمن مجموعة Alphabet، بحسب شبكة تلفزيون Republic TV الهندية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوجل جراج اندرويد فی عام

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية

لقى 4 عناصر شديدى الخطورة مصرعهم جراء قيامهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاة قوة أمنية من ضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية وضباط وحدة مباحث مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية، وذلك أثناء مداهمة لبؤرة إجرامية خطرة للإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة وعثر بحوزتهم علي كمية متنوعة من المخدرات وعدد من البنادق الآلية والخرطوش ومبالغ مالي مليون و200 ألف جنيه.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات السرية لضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية بقيادة عقيد دكتور شريف أبوشعيشع، رئيس فرع البحث، وضباط مباحث مركز شرطة الساتموني باتخاذ العناصر الاجرامية بمنطقة الحفير مركز مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة جرى إعداد مأمورية بقيادة اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي بمداهمة تلك البؤرة الاجرامية، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النار، مما اسفر عن مصرع كلا من "أحمد .أ.غ، 24 عاما،، زعيم التشكيل، وأحمد ع. ال. 32 عاما، السيد. ع. ال. خ 22 عاما،، مقيمين بمنطقة الحفير، ومحمد .ع.م، 20 عاما ومقيم القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.


كما أصيب فى الحادث، حسن. م. ح ، 20 عاما، بجرح نافذ بوجه القدم اليمنى، وتم نقله إلى مستشفى بلقاس المركزى لتلقي العلاج اللازم.

 

وعثرت القوات بحوزتهم علي 2 بندقية آلى وبندقية رشاش و2 بندقية خرطوش، كما عثر علي كمية كبيرة من المخدرات "هيروين وبانجو وحشيش"، ومبلغ مالي مليون و200 الف جنية و2 دراجة نارية.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • مصرع 4 عناصر إجرامية خلال مداهمة الأمن لوكر للاتجار بالمخدرات في الدقهلية
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • الأسوأ منذ 30 عاماً.. إسبانيا تواصل البحث عن 48 مهاجراً في مياه البحر
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • تصميم جديد لـ Google Shopping يبدو مختلف تمامًا عن البحث
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث