كشف المحامي عبدالمجيد صبرة، عن اعتقال مليشيات الكهنوت عبدالملك الحوثي، لنحو 1000 شاب يمني من الذين رفعوا العلم الجمهوري أثناء خروجهم للاحتفال بالعيد الوطني 61 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة، بأمانة العاصمة صنعاء.

وأكد المحامي صبرة، في منشور رصده "المشهد اليمني" اليوم، أن المليشيات الإمامية اعتقلت قرابة ألف مواطن جمهوري بينهم في أقسام الشرطه بأمانة العاصمه بينهم عشرين محتجزا في قسم شرطة جمال جميل بالتحرير.

وكتب المحامي: "عدنا للتو أنا والزميل المحامي محمد أحمد عبد المغني من قسم شرطة جمال جميل الكائن في التحرير والذي غير الحوثيين إسمه إلى أبو حرب الملصي حيث ذهبنا للمتابعه عن الشباب الذي تم احتجازهم ليلة أمس بسبب رفعهم لعلم الجمهورية اليمنية بمناسبة احتفالهم بعيد ثورة ٢٦سبتمبر الخالده ".

وأضاف: "ومن بين هؤلاء الشباب علي عرفات عبد المغني وزميله محمد الخالدي وعند وصولنا لقسم الشرطه تم توجيهنا لمقابلة نائب مدير القسم الذي كان يتواجد بحوش القسم فوق الطقم وعند مقابلته ساأله الزميل محمد عبد المغني عن سبب عدم الإفراج عن هؤلاء المحتجزين كونه سبق أن وعده بالإفراج عنهم يومنا هذا فقال أنهم محبوسين على ذمة البحث الجنائي بالأمانة وأن تلفونات المحتجزين لدى البحث ولازالت لديهم وأنه يتوقع الإفراج عنهم بعد المولد النبوي".

اقرأ أيضاً وفاة مصور يمني بعد سقوطه من أعلى شاشة عملاقة بميدان السبعين بصنعاء ”صور” بألفاظ بذيئة وقذف للأعراض.. هجوم حوثي ”قذر” على نساء اليمن بعد زلزال صنعاء 26 سبتمبر حاشد:‏ ”التغييرات الجذرية” لم تمس السلطة الخفية بصنعاء مع بعض الفرملة والتقسيط من يقيل الحكومة؟.. برلماني بصنعاء ينبه المليشيا عقب وقوعها في خطأ قانوني ويضع أول مهمة أمام حكومة الكفاءات أبو رأس يكشف عن خارطة طريق جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ويوجه رسائل للداخل والخارج (فيديو) أبو رأس يلقي كلمة إضافية جديدة وشجاعة من صنعاء إحراق صور زعيم المليشيا في صنعاء ورفع صور الرئيس صالح وفاة رجل أعمال يمني شهير بصنعاء أول تعليق برلماني على إعلان زعيم المليشيا ”التغيير الجذري” الحكومة اليمنية تصدر بيانا مهما بشأن الاحتفالات الشعبية العفوية و العارمة بصنعاء والمحافظات مليشيا الحوثي تستقدم قيادات جديدة من إيران لقلب نظام الحكم وتولي مناصب حكومية حساسة بدلًا من حزب المؤتمر كاتب مصري: لهذا يحتفل الشعب اليمني بثورة سبتمبر

وأردف: "وأضاف أن هناك تقريبآ ألف محتجز من ليلة أمس في أقسام شرطة الأمانة على ذمة البحث الجنائي فسالناه كل هذا العدد بسبب رفعهم للعلم الجمهوري فقال لا العلم الجمهوري موجود في كل مكان وعندي في القسم موجود العلم بمقياس ثلاثه متر لكن هؤلاء كانوا يريدون عمل فوضى ومدفوعين من قبل أطراف أخرى ".

وتابع: "بعدها توجهنا للحجز حق القسم بعد أخذ الإذن من نائب المدير وتمكنا من الحديث مع بعضهم من شباك ضيق وسألنا عن عددهم فقالوا عشرين محتجز -عرفنا منهم المحتجز علي عبد المغني وزميله محمد الخالدي- بالإضافة إلى ثلاثه مترات وأربع سيارات كانوا على متنها ولم يكن هناك وقت لمعرفة أسماء البقيه بسبب تردد العسكر ".

وأكد المحامي صبرة أن "سبب احتجازهم هو رفعهم للعلم الجمهوري وأنه تم التعرض لهم دون أن تحدث من قبلهم أي فوضى كما زعم ذلك مسئولي قسم الشرطه وافادوا أنه تم أخذ تلفوناتهم من قبل البحث الجنائي بعد أن الزموهم بإلغاء كلمة السر ولاتزال التلفونات لديهم".

واستطرد: "اللافت في هذه القضيه أن هناك ردة فعل قويه من قبل المواطنين بسبب الاحتجازات التي قام بها الحوثيين ليلة امس على خلفية رفع الناس للعلم الجمهوري حيث شاهدنا في طريقنا أثناء ذهابنا وعودتنا من وإلى قسم الشرطه العلم الجمهوري يرفرف فوق وسائل النقل السيارات والمترات وغيرها وفي أيدي المارين بالشارع والاناشيد الوطنيه تصدح بصوت عال في كل مكان".

وأتم حديثه بالقول: "لقد كسر اليمنيون حاجز الخوف وينتظرون ساعة الخلاص من الإمامه الحوثيه التي أعادت اليمنيين إلى عصور الإستبداد والعنصريه والخرافه والتجويع والإفقار الممنهج بينما هي تعيش في نعيم لم يسبق لهم أن عاشوه ويتباهون بالقصور والعمارات الفاخرة".

وكان المشهد اليمني، أكد خلال اليومين الماضيين، عن مصادر محلية، أن مليشيات الكهنوت الحوثي بأمانة العاصمة، شنت حملة اعتقالات بحق المحتفلين بذكرى الثورة المجيدة.

وأكدت مصادر المشهد اليمني، أن مليشيات الحوثي داهمت منازل مواطنين في ميدان التحرير، وشنت حملة اعتقالات بحقهم بسبب رفعهم للعلم الجمهوري فوق أسطح منازلهم، احتفالا بالثورة الخالدة، التي خلصت اليمنيين من أبشع نظام إمامي في تاريخ البلاد.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العلم الجمهوری عبد المغنی

إقرأ أيضاً:

26 حزيران 1974 – تحرير القنيطرة من العدو الإسرائيلي والقائد المؤسس حافظ الأسد يرفع العلم الوطني في سماء المدينة

دمشق-سانا

1819 – تسجيل براءة اختراع الدراجة الهوائية.

1853 – التوقيع على «معاهدة المقطع» بين الفرنسيين والأمير عبد القادر الجزائري.

1862 – بدء «حرب الأيام السبعة» أثناء الحرب الأهلية الأمريكية في عهد أبراهام لينكون.

1879 – تنصيب الأمير محمد توفيق خديوي على مصر بعد خلع والده الخديوي إسماعيل.

1945 – التوقيع على ميثاق الأمم المتحدة في سان فرانسيسكو.

1974 – تحرير القنيطرة من العدو الإسرائيلي والقائد المؤسس حافظ الأسد يرفع العلم الوطني في سماء المدينة.

1979 – اعتزال الملاكم العالمي محمد علي كلاي.

1992 – منتخب الدنمارك يفوز ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت في السويد للمرة الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب ألمانيا بهدفين مقابل لا شيء.

2006 – انضمام جمهورية الجبل الأسود إلى الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات
  • عاجل:- اعتقال قائد الجيش البوليفي بتهمة محاولة انقلاب فاشلة
  • اعتقال شاب سوري بتهمة ابتزاز فتاة عراقية في الكرادة
  • اعتقال شاب سوري بتهمة ابتزاز فتاة عراقية وسط بغداد
  • 26 حزيران 1974 – تحرير القنيطرة من العدو الإسرائيلي والقائد المؤسس حافظ الأسد يرفع العلم الوطني في سماء المدينة
  • دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته
  • بعد بوتين.. الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس الأركان الروسي.. وأوكرانيا تعلق
  • الفكر الجمهوري السوداني والصراع الفكري في السودان
  • اعتقال نجم سينمائي هندي بتهمة قتل أحد معجبيه بطريقة بشعة