أعلن رئيس حكومة أقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، الحداد العام في الإقليم؛ تضامنا مع ذوي ضحايا حادثة حريق الحمدانية بمحافظة نينوى.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة أقليم كردستان، بيشوا هوراماني - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) - أن بارزاني "وجه بإعلان الحداد العام في الإقليم تضامنا مع ذوي ضحايا حادثة الحمدانية، ولمدة ثلاثة أيام".

ووجه بارزاني، المؤسسات الصحية وفرق الطوارئ بـ"الاسراع في إغاثة الضحايا وفتح أبواب مستشفيات أقليم كردستان أمام المصابين لتلقي العلاج اللازم".

وكان حريق مأساوي قد اندلع في قاعة أفراح بمحافظة نينوى؛ أسفر عن مقتل حوالي 100 شخص وإصابة نحو 150 آخرين، بحسب حصيلة رسمية لوزارة الداخلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إقليم كردستان العراق نينوى

إقرأ أيضاً:

الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الثلاثاء، قرب الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة مع جمارك إقليم كردستان، وفيما أوضحت مضامين حواراتها واتفاقاتها مع الإقليم بشأن التعرفة، أشارت إلى الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك معوقات كثيرة وكبيرة بين مؤسستي الهيئة العامة للجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم، وعملنا على تقريب وجهات النظر، حيث تم الاتفاق على روابط الترانزيت وتم توقيعها من قبل الجانبين".

وأضاف، "كما تم الاتفاق على تعرفة مجموعة من البضائع التي تم تخصيصها بموجب قرارات مجلس الوزراء بينها السجائر والموبايلات و السيارات ونحن الآن في طور الانتهاء من الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة تطبيقاً لقرار لمجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2019".

وذكر، أنه "خلال عام 2023 تم إنجاز نظام (المنسق) الذي يعبر عنه بالمصطلح الدولي ( HScod)، ويتضمن ترميز البضائع، وتم الاتفاق عليه مع الإقليم وصدر من الهيئة كنظام منسق عراقي، و نشر في الجريدة الرسمية خلال شهر أيار الماضي".

وتابع، أنه "تم الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية"، مؤكداً، أن "هذه الخطوة مفيدة لإنهاء بعض الاختلاف في وجهات النظر بين الجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم".

مقالات مشابهة

  • الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان
  • الاتحادية تقر بحرية موظفي كردستان بتوطين رواتبهم في المصارف التي يرغبون
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • موازنة كردستان والرواتب وكركوك.. ملفات مهمة سيبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً
  • هزة أرضية في محافظة نينوى
  • طالباني يطمأن الموظفين: سننهي مشكلة تأخير الرواتب قريباً
  • كشف تفاصيل صرف رواتب القوات الأمنية في إقليم كردستان