بوابة الفجر:
2024-09-30@19:10:00 GMT

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

استنكر الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، مَن يرفضون الاحتفال بالمولد النبوي، معلقا: "تيار في المجتمع غزّته بعض الدول التي تقع جوار مصر".

بث مباشر ليفربول الشوط الأول (0-0).. مشاهدة مباراة ليفربول وليستر سيتي بث مباشر يلا شوت في كأس الرابطة الإنجليزية الشيخ عبدالفتاح الطاروطي يكشف تفاصيل حديثه مع الرئيس السيسي  مصر هزمت هذا التيار

وأضاف رضا، في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"،  المذاع على قناة "المحور" أن مصر هزمت هذا التيار، فقد قال إن الديمقراطية كفر وشارك الانتخابات، ورفضوا وضع صورة المرأة في الانتخابات واستخدموا وردة".

 

مصر تتمتع بقوة روحية عالية

وتابع:  "نتيجة لما تتمتع به مصر من قوة روحية عالية عبر مؤسسة الأزهر الشريف نجد أن هذا التيار يتنازل شيئا فشيء، وآخر ما تبقى لهم هو تحريم التهنئة بأعياد المسيحيين، وعندما نحتفل بالنبي يقولون إن ذلك بدعة". 

 احتفالنا بالنبي هو عين الصواب

وتابع العالم الأزهري: "لدينا دليل من القرآن على أن احتفالنا بالنبي هو عين الصواب، لأننا قمنا بعمل قام به، فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علماء الأزهر الشريف الاحتفال بالمولد النبوي مصر

إقرأ أيضاً:

سرّ تواجد يوسف الشريف في مباراة كأس السوبر الأفريقي

متابعة بتجــرد: نشر الفنان يوسف الشريف على حسابه الخاص بـ”إنستغرام” صورتين خلال تواجده داخل أرض ملعب مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي، ظهر فيهما وهو يتفاعل مع الجماهير، ويصور بعض اللقطات الحماسية للمباراة.

وجاء تواجد يوسف في أرضية الملعب كجزء من تصوير فيلمه الجديد “ديربي الموت” الذي يعود به إلى السينما بعد غياب أكثر من ست سنوات حيث بدأ تصوير أول مشاهد الفيلم مستغلاً الحشد الجماهيري الكبير.

يذكر أن فيلم “ديربي الموت” من إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج صندوق BIG Time بالشراكة مع الشركة المتحدة، وهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول منافسة رياضية تكتشف خلالها شخصيات متعددة خيوطًا مظلمة وجرائم غامضة.

ويشارك في بطولة العمل مع يوسف الشريف، الفنانة دينا الشربيني، في ثاني عمل يجمعهما بعد تقديمهما فيلم “بني آدم” الذي كان آخر أعمال الشريف السينمائية، لتكون عودته إلى السينما أمام بطلة آخر أفلامه.

ولم يظهر الشريف في أي عمل سينمائي منذ العام 2018، عندما قدّم فيلم “بني آدم”، الذي شاركه فيه عدد من النجوم مثل أحمد رزق، ودينا الشربيني، وهنا الزاهد. ويعد الفيلم الجديد عودة قوية للشريف، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي حققه في الأعمال التلفزيونية.

main 2024-09-30Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • سرّ تواجد يوسف الشريف في مباراة كأس السوبر الأفريقي
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • علي الشريف عمر: يتطلع الشعب السوداني أن يكون لدولة قطر دورا رياديا في إنهاء الحرب