أبوظبي: «الخليج»

أعلنت المبادرة الإنسانية «ما بعد 2020»، التي تقودها دولة الإمارات، وأطلقتها «جائزة زايد للاستدامة» بالتعاون مع عدد من الشركاء، تركيب موارد مياه عذبة مستدامة بيئياً في المجتمعات المحلية الكائنة في ريف فيتنام، لتوفير المياه النظيفة ل 10 آلاف شخص.

تسهم المبادرة في ترسيخ إرث الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في الاستدامة والعمل الإنساني بنشر حلول وتقنيات مستدامة ضمن المجتمعات الأشد حاجة لها.

وهذا المشروع، هو السادس عشر الذي تنفذه المبادرة، بغية توفير حلول فعالة تسهم في تحسين الأحوال المعيشية لأكبر عدد من المستفيدين في مخلف أنحاء العالم، وتعمل على توظيف التكنولوجيا من أجل خير الإنسانية وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال الدكتور بدر المطروشي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية فيتنام «مع تنفيذ هذا المشروع لنشر أنظمة ترشيح المياه، تكون «ما بعد 2020» قد أسهمت بتوسيع نطاق الوصول إلى المياه الآمنة في المجتمعات الريفية الفيتنامية مما يضمن تأمين أحد المتطلبات الأساسية اللازمة للحياة وتعزيز رفاه تلك المجتمعات وقدرتها على الصمود في وجه تداعيات تغير المناخ».

وقال نغوين مانه توان، سفير جمهورية فيتنام لدى دولة الإمارات «يندرج توفير مياه الشرب الآمنة لشعبنا على رأس أولويات الحكومة في فيتنام. وساهمت المبادرة بتوفير مياه الشرب النظيفة في تأمين مصدر مستدام للمياه في المجتمعات النائية، الأمر الذي سيمكنهم من عيش حياة أكثر صحة وإنتاجية».

وقال أمين بن الحاج السلمي، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في «بنك بي إن بي باريبا» الشريك في مبادرة «ما بعد 2020» «مع تصاعد حدة تداعيات تغير المناخ، يواجه الملايين تحديات أكبر في الصحة والأمن الغذائي والمائي وسبل العيش، ما يضعنا في موقع المسؤولية للتعاون مع شركاء عالميين مثل «ما بعد 2020» من أجل إحداث تأثير حقيقي وقابل للتطوير».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فيتنام ما بعد 2020

إقرأ أيضاً:

ظهور نادر لـ«ثعلب بلانفورد» المهدد بالانقراض الفجيرة

رصدت كاميرات مشروع «راقب الطبيعة» المثبتة في محمية وادي الوريعة الوطنية بالفجيرة، ثعلب «بلانفورد» المهدد بالانقراض.
ويعد المشروع الذي تم إطلاقه مؤخراً من قبل بنك «المشرق» وجمعية الإمارات للطبيعة وهيئة الفجيرة للبيئة، جزءاً من المبادرة العالمية للمشرق التي تهدف لرسم خرائط الحياة الفطرية بالإمارات.
ويهدف المشروع لتقييم حالة بعض الأنواع الرئيسية من الكائنات الحية، والمساهمة في حماية واستعادة التنوع البيولوجي الغني.
وتؤكد إمارة الفجيرة بهذا الإنجاز التزامها بالحفاظ على البيئة والطبيعة، وتعزيز مكانتها واحدة من الجهات الرائدة في مجال حماية الحياة البرية بالدولة.
وتتيح المبادرة فرصاً عديدة للجميع للمشاركة بشكل مباشر في جهود الحفاظ على البيئة والانضمام إلى البرنامج السنوي لجمعية الإمارات للطبيعة «قادة التغيير» الذي يهدف إلى حشد جهود جميع أطياف المجتمع في دولة الإمارات.
(وام)

مقالات مشابهة

  • ظهور نادر لـ«ثعلب بلانفورد» المهدد بالانقراض الفجيرة
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • «براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • وزير إسرائيلي: لن يتوسع التطبيع ما لم نهزم أعداءنا بالمنطقة
  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • نسبة إنتاج الطاقة النظيفة في الإمارات ترتفع إلى 28%
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • براكة.. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • سهيل المزروعي: الإمارات حققت تقدماً ملحوظاً في ارتفاع نسبة مساهمة إنتاج الطاقة النظيفة