أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، موعد افتتاح مرسى اليخوت في الإسماعيلية كأحد المراسي التابعة لهيئة قناة السويس الذي يعمل بالطاقة النظيفة ضمن خطة الهيئة للتحول الأخضر.

وقال بيان رسمي لهيئة قناة السويس إن الهيئة ستتفتح المرسى تجريبياً في 15 أكتوبر المقبل لمدة 15 يوما متواصلة حتى يوم 1 نوفمبر، بتخفيضات كبيرة لجميع اليخوت العابرة من قناة السويس.

كيفية حجز اليخوت العبور في قناة السويس

وأتاحت هيئة قناة السويس لمالكي اليخوت حجز العبور في قناة السويس عبر الموقع الرسمي للهيئة، مع إتاحة حاسبة إلكترونية لمعرفة رسوم العبور كاملة.

وأعلنت الهيئة اليوم الأربعاء، عن إعفاءات جديدة، لتعزيز سياحة اليخوت وتشجيع توقفها في مرسى اليخوت بالإسماعيلية في ثوبها الجديد، بعد تطويرها ورفع كفاءة الخدمات المقدمة به واستحداث خدمات جديدة.

تخفيضات 70% حال التوقف في مرسى اليخوت بالإسماعيلية

وشملت التخفيضات 70% حال التوقف فى مرسي اليخوت بالإسماعيلية، إضافة على النحو التالي.

1- إعفاء اليخوت ذات الحمولة الكلية الأقل من 300 طن العابرة لقناة السويس، في كلا الاتجاهين من رسوم العبور المقررة في مدة التشغيل التجريبي، بشرط التوقف بالمرسي لمدة 10 أيام.

2- إعفاء اليخوت ذات الحمولة الكلية الأقل من 300 طن العابرة لقناة السويس، من رسوم التراكي بمرسى اليخوت بالإسماعيلية خلال فترة الافتتاح التجريبي.

3-تخفيض 50% من رسوم تراكي وتخزين اليخوت بمارينا اليخوت بالإسماعيلية للحمولات الكلية الأقل من 300 طن خلال فترة الافتتاح التجريبي، في حالة تخزين اليخت مدة تتراوح من 30 يوماً إلى 90 يوماً.

4- تخفيض 70% بمارينا اليخوت بالإسماعيلية للحمولات الكلية الأقل من 300 طن خلال فترة الافتتاح التجريبي، في حالة تخزين اليخت مدة أكثر من 90 يوماً وحتى 180 يوما.

5- منح اليخوت دعوة مجانية لحضور حفل الافتتاح التجريبي للمارينا، والاستفادة من كافة الامتيازات الحصرية المقررة والمقدمة في هذا اليوم لليخوت المتراكية بمارينا اليخوت بالإسماعيلية.

وتسعى هيئة قناة السويس بخطة طموحة للتحول إلى مركز دولي لسياحة اليخوت بمنطقة الشرق الأوسط، وتحقيق الاستفادة المثلى من موقع قناة السويس الفريد الذي يمكّنها من الاستحواذ على حصة جيدة من هذه الصناعة الواعدة، في ظل تنامي أعداد اليخوت في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس الافتتاح التجریبی قناة السویس

إقرأ أيضاً:

السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليار دولار، وهو ما يعد 60 % من دخل القناة خلال الـ 8 شهور الماضية بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، واشتعال الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال احتفال تخريج دفعة جديدة  من طلاب كلية الشرطة، بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول، اليوم الأحد.

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق البث التجريبي لقناة كيو نيوز الناطقة بالإنجليزية
  • حنجيل: افتتاح جامعة السويس الأهلية العام المقبل
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • تخفيضات 25%.. إقبال على شوادر «حياة كريمة» لبيع اللحوم بالإسماعيلية
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية