أعلنت شرطة مدينة باري بمقاطعة أونتاريو أن "عبوة ناسفة" مثبتة بسيارة انفجرت جزئيا، اليوم الأربعاء، فى ساحة انتظار السيارات بمبنى سكني.

وقال بيتر ليون، منسق اتصالات الشركة فى شرطة باري، إن الشرطة والإطفاء والمسعفين استجابوا لمكالمة بشأن انفجار فى بارى قبل الساعة الثالثة صباحا يوم الأربعاء. ووقع الانفجار فى سيارة متوقفة بساحة انتظار السيارات.

وليس فى المبنى نفسه.

وحثت الشرطة سكان المنطقة على الاحتماء والبقاء فى منازلهم حتى إشعار آخر.

وقال ليون، إن وحدته المتفجرة حضرت إلى مكان الحادث وأجرت "تفجيرا محكوما" على عبوة عثر عليها على بعد 10 إلى 12 قدما من الانفجار الأولي.

وعملت وحدة التخلص من المتفجرات التابعة لشرطة بارى على تفجير العبوة بأمان بعد الساعة الثامنة صباحا.

وتم إخلاء المبانى السكنية المحيطة بموقف السيارات. ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الانفجار أو الاستجابة له.

وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، ظلت جميع الطرق المغلقة سارية. وأغلقت شرطة بارى منطقة من ويلينجتون فى شارع آن إلى كيفن درايف فى آن وليكوك درايف وفيرنديل درايف، بما فى ذلك جسر آن ستريت.

وتأمل الشرطة أن تتمكن من السماح لأولئك الذين تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم فى وقت لاحق اليوم. وتتواجد شرطة مقاطعة أونتاريو أيضًا بمكان الحادث وتساعد وحدة تحقيق الطب الشرعى فى القضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كندا عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك، من قبل عميل للاستخبارات الأوكرانية، وفقًا لـ"سبوتنيك".

روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك


وجاء في بيان جهاز الأمن الفيدرالي، "تمكن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في إطار قضية جنائية بموجب القانون الجنائي الروسي، من إحباط أنشطة غير قانونية لمواطن روسي، من مواليد 1984، كان عميلا للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، وعضوا في منظمة قومية إرهابية أوكرانية محظورة في روسيا".
وكما أوضحت الوزارة، بأن الإرهابي، بناءً على تعليمات من مشغليه، صنع عبوة ناسفة بدائية بهدف "تفجير سيارة أحد كبار الموظفين في مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك".
وأشار البيان، إلى أنه وأثناء اعتقاله خلال محاولة زرع عبوة ناسفة في مخبأ، أبدى مقاومة مسلحة وتم تحييده خلال تبادل لإطلاق النار.
وفي وقت سابق، صرح مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، أن نظام كييف، على خلفية الإخفاقات العسكرية، بدأ في تكثيف نشاطه السري، وإرسال عملاء ومخربين إلى روسيا.

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • إصابة 4 من الحشد بانفجار عبوة ناسفة غربي نينوى
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • انفجار في وسط مدينة كولونيا الألمانية
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه
  • انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي بين قضائي كفري وطوز خورماتو
  • في حيفا..إصابة إسرائلي بعد انفجار غامض
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة