توفي المصور اليمني، حذيفة إسماعيل الوصابي، بعد سقوطه من أعلى إحدى الشاشات العملاقة والمخصصة لعرض خطاب عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الكهنوتية، في ميدان السبعين بصنعاء.

وخصصت مليشيات الكهنوت، شاشات عملاقة في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، لعرض بث كلمة عبدالملك الحوثي، بمناسبة فعالية المولد النبوي السياسية اليوم الأربعاء.

وكان المصور الوصابي، نشر صورة في حالته على واتساب قبل سقوطه وعلق عليها "الله يستر على الشاشة التي أنا فوقها .. الحشود في تزايد".

يُذكر أن المصور حذيفة، هو شقيق الكاتب والمؤلف الصحفي القدير، الأستاذ عبدالله اسماعيل، صاحب كتاب "معركة الوعي في اليمن"، وأحد أبرز الناشطين في مقارعة الفكر الإمامي الكهنوتي البغيض.

اقرأ أيضاً بألفاظ بذيئة وقذف للأعراض.. هجوم حوثي ”قذر” على نساء اليمن بعد زلزال صنعاء 26 سبتمبر حاشد:‏ ”التغييرات الجذرية” لم تمس السلطة الخفية بصنعاء مع بعض الفرملة والتقسيط من يقيل الحكومة؟.. برلماني بصنعاء ينبه المليشيا عقب وقوعها في خطأ قانوني ويضع أول مهمة أمام حكومة الكفاءات أبو رأس يكشف عن خارطة طريق جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ويوجه رسائل للداخل والخارج (فيديو) أبو رأس يلقي كلمة إضافية جديدة وشجاعة من صنعاء إحراق صور زعيم المليشيا في صنعاء ورفع صور الرئيس صالح وفاة رجل أعمال يمني شهير بصنعاء أول تعليق برلماني على إعلان زعيم المليشيا ”التغيير الجذري” الحكومة اليمنية تصدر بيانا مهما بشأن الاحتفالات الشعبية العفوية و العارمة بصنعاء والمحافظات مليشيا الحوثي تستقدم قيادات جديدة من إيران لقلب نظام الحكم وتولي مناصب حكومية حساسة بدلًا من حزب المؤتمر الأمطار تمتد إلى 15 محافظة خلال الساعات القادمة أسعار الصرف اليوم في صنعاء وعدن

وقد كتب الأستاذ عبدالله إسماعيل، منشورًا رصده "المشهد اليمني"، معلقا على وفاة شقيقه بالقول: "أخي حذيفة اسماعيل في ذمة الله، انا لله وانا اليه راجعون، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن كان سببا في آلامنا واحزاننا ومعاناتنا وتفريق شملنا. اللهم ارحمه واغفر له وتولاه".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء

غادرت عدد من طائرات الخطوط الجوية اليمنية قبل قليل مطار صنعاء الدولي التي احتجزتها جماعة الحوثي منذ عدة أيام.

 

وقالت مصادر ملاحية إن إحدى الطائرات غادرت صوب مدينة جدة السعودية فيما البقية غادرت صوب مطار عدن.

 

وجاءت المغادرة عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء ازمة احتجاز الطائرات.

 

وأمس الخميس قالت جماعة الحوثي إن رحلات نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء، عبر طيران اليمنية ستستأنف اليوم الجمعة عقب أنباء عن نجاح وساطة عمانية بإقناع الحوثيين بإطلاق الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء الدولي.

 

وقال مدير مطار صنعاء التابع للحوثيين، خالد الشريف، "من المقرر بدء رحلات عودة ما تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي ابتداء من  اليوم الجمعة الموافق 5  يوليو 2024م".

 

وأضاف، في تدوينة على منصة إكس، أن الرحلات من صنعاء إلى الأردن ستستأنف يوم غدا السبت.

 

ولم تشر الخطوط اليمنية في جدول رحلاتها لليوم الجمعة عن وجود رحلات مجدولة من مطار جدة إلى مطار صنعاء، بينما يتضمن الجدول ثلاث رحلات من مطار جدة إلى مطار عدن (رحلتين)، ومطار سيئون (رحلة).

 

وكان وزير الأوقاف في الحكومة اليمنية، محمد شبيبة، قد ألمح عن وجود وساطة لإنهاء أزمة الطائرات المحتجزة من قبل الحوثيين في مطار صنعاء الدولي.

 

وقال شبيبة في تدوينة على منصة إكس "لم يحترم الحوثي حجاج بلادنا ولم يردعه الخوف من الله، ولا انتابهُ أدنى شعور بالمسؤولية الوطنية أو الأخلاقية أو الدينية أو الإنسانية تجاه مواطنين يمنيين قصدوا بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، بل تركهم عالقين هناك في الأراضي المقدسة بانتظار عودة الطائرات التي احتجزها هذا الحوثي في مطار صنعاء حتى تدخلت الدول وبذلت الوساطة، فراعى وساطة الدول ولم يراقب الله في ضيوفه!!".


مقالات مشابهة

  • رجل أعمال يمني مهدد بالإعدام في سجن حوثي بصنعاء
  • رجل أعمال مهدَّد بالإعدام في سجن مخابراتي تابع للمليشيات بصنعاء مع مجموعة من أقاربه
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور)
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • حشد مليوني غير مسبوق بصنعاء بمسيرة (مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد)