كشف أحمد حسن خليل استشاري النقل والتخطيط العمراني، حجم التطور الذي شهده قطاع النقل والطرق في مصر خلال السنوات الماضية.

 

وزير المالية: الطاقة النظيفة أسهمت في تقليل تكلفة النقل وتشجيع التكامل الأفريقي محاور عرضية.. أستاذ طرق: إنشاء 10 آلاف كيلو متر طرق خلال السنوات الماضية


وقال أحمد حسن خليل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه " مانشيت" المذاع على قناة " سي بي سي"، :"   مترو الأنفاق شهد تطوير كبير خلال السنوات القليلة الماضية".

 

وتابع احمد حسن خليل:" تم إنشاء القطار الكهربائي الخفيف بطول 90 كيلو متر، كما تم إنشاء وافتتاح محطات من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق"، مضيفا:" قريبا سيتم افتتاح محطات مترو جديدة في الخط الرابع".

 

وأكمل أحمد حسن خليل:" لدينا مشروع متكامل بطول 100 كيلو متر وهو المونوريل الذي يربط مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة".

 

ولفت أحمد حسن خليل:" يتم العمل على إنشاء 2000 كيلو متر كمشروعات جر كهربائي  وهو مشروع القطار الكهربائي السريع ".

 

وتابع أحمد حسن خليل:" تم تنفيذ كافة المشروعات التنموية في قطاع مترو الانفاق وذلك بناء على دراسة علمية متكاملة"، مضيفا:" دراسات مشروع المونوريل متواجدة قبل 2014 لكنه تم البدء في تنفيذها بعد عام 2014".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشاري النقل الطرق اخبار التوك شو مصر کیلو متر

إقرأ أيضاً:

طرحه قريبا.. انتهاء تصوير كليب "كاربونيتا" لـ أوكا وجواهر

انتهت المطربة جواهر والمطرب أوكا من تصوير كليبهما الجديد "كاربونيتا"، استعدادا لطرحها خلال الأيام المقبلة، والأغنية من تأليف والحان محمد صلاح واخرج الكليب إبراهيم السماك.

أماكن تصوير كليب "كاربونيتا"

 

وتم تصوير بعض المشاهد الداخلية للكليب بأحد الاستوديوهات بمنطقة المنصورية والخارجية بمنطقة الشيخ زايد، وطغى عليه أجواء سودانية مصرية، وقدمت جواهر رقصتها الشهيرة التي تميزت بها منذ ظهورها في الوسط الفني.

آخر أعمال أوكا

 

وكان آخر أعمال أوكا هي أغنية "مشيت في شارع الغرام" وحقق من خلالها ردود أفعال إيجابية ونسبة مشاهدات مرتفعة علي مختلف المنصات، وايضا الأغنية الدعائية لفيلم "علي الماشي" للنجم علي ربيع الذي تم عرضه في موسم عيد الفطر الماضي وشاركه الغناء الفنانين عبد الباسط حمودة وحوده بندق.

آخر أعمال جواهر

 

وكان آخر أعمال جواهر هي أغنية  بعنوان “باركوله”، من كلمات عنتر هلال، وألحان حسن دنيا، وتوزيع إسلام ساسو، إشراف حمادة أباصيرى، وإخراج أحمد نور، وإنتاج طارق عبد الله، والأغنية حملت اسم "هبروكولو" من كلمات عنتر هلال، وألحان حسن دنيا، وتوزيع إسلام ساسو، إشراف حمادة أباصيرى، وإخراج أحمد نور، مهندس صوت أحمد جودة.

نبذة عن جواهر

 

ولدت المطربة السودانية جواهر محمد علي أحمد عام 1969، بدأت مشوارها الفني بسن صغيرة وهي بالابتدائية من خلال المشاركة في الاحتفالات المدرسية انتقلت عام 1995 لمصر وهناك واصلت مشوارها بشكل أقوى وقدمت العديد من الأغاني اشهرها «على الكورنيش»، أغنية "والله بحبك موت يا حمادة"، التي طرحتها في فترة التسعينيات، فعندما غنتها أصبحت واحدة من أهم نجوم التسعينيات، وقدمت العديد من الأغاني الناجحة منها "على الكورنيش"، "تليفونك"، وغيرها.

 نبذة عن أوكا

 

ولد أوكا في الأميرية، اسمه الحقيقي محمد صلاح، وترك الدراسة في الصف الثاني الإعدادي، ولكنه أصر على استكمال حلمه فى الالتحاق بعالم الفن، عمل قبل دخوله عالم الفن في مطعم كشري وفي محل ترزي، ‏في 2013 قدمت فرقة (أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا) فيلم (8%)، تزوج من الفنانة مي كساب ولديهما طفلتان (داليدا وفريدة)، تم القبض على "أوكا " في مطار القاهرة بتهمة تزوير قيد عائلي هربًا من التجنيد،قام أوكا بتوزيع جميع أغاني ألبوم "أنا لسه هنا" لزوجته الفنانة مي كساب. 

مقالات مشابهة

  • حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • طرحه قريبا.. انتهاء تصوير كليب "كاربونيتا" لـ أوكا وجواهر
  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • بعد نجاحه في "ولاد رزق" و"شقو".. محمد ممدوح يشارك بـ 3 أفلام
  • ثورة 30 يونيو.. تطوير المدارس وتدشين الجامعات الأهلية وإقبال من كبار السن على محو الأمية
  • السوداني يطلق مشروع إنشاء جسر جديد يربط بين الكاظمية والأعظمية