عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعا، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء للتعامل مع المواقف الطارئة والأزمات التي قد تنتج عن التغيرات المناخية المفاجئة.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام، وعبد العظيم رمضان، ومديري الإدارات، ورؤساء الأحياء، والإنقاذ والطوارئ، الحماية المدنية، المرور، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

إقامة مصارف لمياه الأمطار

وخلال الاجتماع، أكد محافظ بورسعيد ضرورة الاستعداد المكثف من كافة الأجهزة المختصة لاستقبال موسم الشتاء، والتأكد من القدرة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحي ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، وإقامة مصارف لمياه الأمطار تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار، وذلك استعدادا لاحتمالية تساقط الأمطار خلال موسم الشتاء القادم ومواجهة أي تغييرات فى الأحوال الجوية.

رفع كفاءة محطات الصرف الصحي

ووجه محافظ بورسعيد باتخاذ كافة الإجراءات ورفع درجة الاستعدادات القصوى، ورفع كفاءة محطات رفع الصرف الصحي ومحطات رفع المياه والكهرباء للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها لاستقبال موسم الشتاء، وشدد على رؤساء الأحياء بتكثيف العمل من الآن لمواجهة آثار الأمطار وعمل خطة موسعة في كافة الأحياء للوقوف على كفاءة الشوارع وتطهير البالوعات صرف مياه الأمطار على مستوى المحافظة ورفع المناسيب وتوفير أماكن لتصريف مياه الأمطار، والتأكد من كفاءة معدات الأحياء لاستخدامها في أعمال رفع وسحب المياه من الشوارع، بالتنسيق بين الأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

كما وجه المحافظ جميع الجهات التنفيذية بضرورة التنسيق والعمل المكثف ووضع خطة زمنية لمواجهة الأمطار خلال فصل الشتاء، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والأزمات التي قد تنتج عن التغيرات المناخية المفاجئة هذا العام، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة التفاعل مع شكواهم في نطاق كل حي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد التغيرات المناخية محافظ بورسعید الصرف الصحی موسم الشتاء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستجيب لشكوى مواطن ويوجه بإنهاء أعمال توصيل الصرف الصحي بشارع المشرحة

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بجولة تفقدية شملت مستشفى سمالوط التخصصي والمستشفى العام والمركز الطبي بسمالوط.

وخلال الجولة، وجه المحافظ بتوفير أماكن انتظار مريحة لأهالي المرضى وذويهم، مع تشديد الحراسة والتأمين بالمستشفيات وتوفير الكوادر الطبية المدربة، و أهمية دراسة احتياجات المستشفيات سواء كانت إدارية أو فنية أو مهنية والعمل على حلها فوراً.

كما قام المحافظ بزيارة مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط لمتابعة سير العمل ومدى الالتزام بمعايير الجودة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتابع الإجراءات المتبعة في تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء، موجهاً بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين.

استجاب المحافظ لشكوى أحد المواطنين لوجود حفر تعيق المارة بشارع المشرحة خارج المستشفى التخصصي، وانتقل المحافظ إلى الموقع فوراً وأصدر تعليماته بإنهاء أعمال توصيل الصرف الصحي وسرعة ردم الحفر.

كما تفقد المحافظ أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي بشارع الصفصافة، وأصدر تعليماته بإنهاء الأعمال المتبقية وذلك تمهيداً لرد الشيء لأصله وإعادة رصف الشارع وعودته للعمل كأحد أهم الطرق الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط.

أكد المحافظ على أهمية تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية لتحقيق الصالح العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما أشاد المحافظ بجهود القيادة السياسية في الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن إحدى محطات معالجة الصرف الصحي
  • محافظ قنا يبحث رفع كفاءة إدارة منظومة المخلفات
  • محافظ المنيا يستجيب لشكوى مواطن ويوجه بإنهاء أعمال توصيل الصرف الصحي بشارع المشرحة
  • محافظ الجيزة: توسعات لمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار
  • محافظ الجيزة: توسعات لمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار بمنشأة القناطر
  • محافظ الجيزة: 3 محطات رفع الصرف الصحي بهذه المناطق لـلتحسين مستوى الخدمة - تفاصيل
  • محافظ الجيزة: 3 محطات رفع صرف صحي بزاوية أبو مسلم ونزلة الأشطر ومنيل شيحة
  • محافظ الجيزة يتفقد محطات رفع الصرف الصحي الجاري تنفيذها بأبو النمرس
  • محافظ الجيزة: 3 محطات رفع صرف صحي بأبو النمرس لتحسين مستوى الخدمة
  • رئيس هيئة قناة السويس يبحث آليات دعم التعاون مع محافظ بورسعيد الجديد