اقالت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الأربعاء، الحكومة غير المعترف بها دوليا التي يرأسها القيادي المؤتمري عبدالعزيز بن حبتور.

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن ما يسمى بـ “مجلس الدفاع” التابع للحوثيين عقد اجتماعا برئاسة مهدي المشاط أعلن إقالة “الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة” وفق وكالة سبأ الحوثية.

وجاءت اقالة حكومة بن حبتور بعد إعلان زعيم المليشيات تشكيل حكومة كفاءات ضمن ما أسماه بـ “المرحلة الأولى للتغيير الجذري” الذي وعد به منذ أيام بالتزامن مع إحتفالات الجماعة بذكرى المولد النبوي.

وتعد إقالة بن حبتور المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، بدء مرحلة جديدة للحوثيين بإنهاء الشراكة الصورية مع المؤتمر والاستفراد بالحكم تحت مسمى التغييرات الجذرية، وذلك تمهيدا لاستنساخ بنية النظام الإيراني ومؤسساته في اليمن، بحسب ما ذكره مراقبون.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: بن حبتور

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى يهنئ «ستارمر» بفوز «العمال» بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الجمعة، كير ستارمر، بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات التشريعية البريطانية، وتكليفه بتولي رئاسة الحكومة، مؤكداً التطلع لاستمرار التعاون بين مصر وبريطانيا، بما يعكس العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والاستقرار، على المستويين الدولي والإقليمي.

وقال الرئيس السيسي - في تدوينة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم - "أتقدم بخالص التهنئة إلى السيد كير ستارمر، رئيس وزراء المملكة المتحدة، بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات، وتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية، متمنياً له التوفيق والنجاح، ومؤكداً تطلعنا لاستمرار التعاون بين بلدينا، بما يعكس العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والعمل المشترك الذي يجمعنا من أجل تحقيق التنمية والاستقرار، على المستويين الدولي والإقليمي".

مقالات مشابهة

  • ”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين
  • بن حبتور يناقش مع أبو حليقة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • الدكتور بن حبتور يناقش مع أبو حليقة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • الرئيس السيسي يهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا
  • الرئيس السيسى يهنئ «ستارمر» بفوز «العمال» بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد