أعلن ناطق باسم وزارة الطوارئ الروسية انتهاء مهمة فريق الإنقاذ الروسي في المناطق المنكوبة التي دمرها الإعصار "دانيال" في ليبيا.

وقال المتحدث: "بتعليمات من وزير الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف، اختتم فريق وزارة الطوارئ الروسية مهمته في ليبيا".

وعمل رجال الإنقاذ الروس على مدار الساعة مدة عشرة أيام، مسح خلالها الفريق مساحة 610 آلاف كيلومتر مربع و108 كيلومترات من الخط الساحلي خلال عملية البحث كما أزال ما يقرب من 2000 متر مكعب من الحطام.

وذكرت وكالة "تاس" أن فريق الإنقاذ الروسي انتشل 153 جثة من تحت الأنقاض، كما ساعد المسعفون الروس أكثر من 670 شخصًا بينهم 67 طفلاً.

وأفادت الوكالة بأن غواصي الوزارة قاموا بـ47 غطسة وانتشال 17 قاربًا وسيارة إلى السطح.

وضم فريق الإنقاذ الروسي 100 متخصص من رجال الإنقاذ والغواصين والمسعفين وعلماء النفس ووحدات الكلاب البوليسية ومشغلي الطائرات من دون طيار.

وضربت العاصفة "دانيال" مدن شرق ليبيا ما أدى إلى سيول وفيضانات عارمة أودت بحياة أكثر من 4000 شخص، وخلفت دمارًا كبيرًا بمدينة درنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ليبيا فريق الإنقاذ الروسي المناطق المنكوبة

إقرأ أيضاً:

ردود فعل السجناء الروس بفيديو استقبال بوتين يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاستقبال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للسجناء المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل سجناء تاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.

وأبرز النشطاء لحظات نزول السجناء وردود فعلهم لحظة الوصول إلى الأراضي الروسي واستقبالهم من قبل بوتين وعدد من المسؤولين الروس.

وجاءت عملية التبادل الكبرى نتيجة لسنوات من المفاوضات المعقدة خلف الكواليس التي شملت الولايات المتحدة وروسيا وبيلاروسيا وألمانيا، مما أدى في النهاية إلى موافقة برلين على إطلاق سراح المطلب الرئيسي لموسكو، القاتل الروسي المدان فاديم كراسيكوف.

وجرى تبادل 8 أشخاص بما في ذلك كراسيكوف إلى روسيا، مقابل إطلاق سراح 16 شخصًا كانوا محتجزين في روسيا، بينهم 4 أمريكيين. بالإضافة إلى ويلان وجيرشكوفيتش، تم إطلاق سراح الناقد البارز لبوتين فلاديمير كارا مورزا، المقيم الدائم في الولايات المتحدة، والصحفية الروسية الأمريكية ألسو كورماشيفا.

وتعد تلك العملية أكبر عملية تبادل للسجناء بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة. وأشاد الرئيس جو بايدن بإطلاق سراح الأمريكيين أثناء وقوفه إلى جانب أفراد أسرهم في البيت الأبيض. 

مقالات مشابهة

  • روسيا تهدد بـ"اتخاذ إجراءات" ضد يوتيوب.. ما السبب؟
  • الكرملين: مفاوضات تبادل السجناء تمت بين الأمن الفدرالي الروسي والمخابرات المركزية الأمريكية
  • البحث عن جثة سيدة مفقودة فى حادث غرق مركب فى نهر النيل بالقاهرة
  • ردود فعل السجناء الروس بفيديو استقبال بوتين يثير تفاعلا
  • بوتين يستقبل الروس المفرج عنهم ضمن صفقة التبادل
  • الرئيس الروسي يصل مطار فنوكوفو لاستقبال السجناء الروس المحررين
  • الأمن الروسي: إعادة ثمانية مواطنين كانوا معتقلين ومسجونين في عدد من دول الناتو
  • استمرار البحث عن شخصين مفقودين فى حادث غرق مركب بنهر النيل بالقاهرة
  • انتشال جثة جديدة فى حادث غرق مركب فى نهر النيل بالقاهرة
  • استمرار عمليات البحث عن 3 مفقودين فى نهر النيل بالقاهرة