نفذ مركز شباب الشيخ شبل التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج فعاليات معسكر في الخدمة العامة وذلك بمقر المركز وتم تنفيذه من خلال شباب الطلائع التابعين للمركز للتعبير عن مدى تفانيهم وإخلاصهم في حب الوطن والعمل الخيري التطوعي ضمن الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .


 

وتهدف مثل هذه النوعية من المعسكرات في الخدمة العامة إلى إظهار الفكر السليم والعقلية المستنيرة والحالة النفسية المنزنة في حب العمل التطوعي والوطن وسط مجموعات مقسمة كل منهم له دور محدد ومهمة مكلف بها بعيدًا كل البعد عن الأفكار المشوشة والمغلوطة .


 

واستغلت إدارة مركز شباب الشيخ شبل القدرات الكامنة للشباب بذات القرية للمشاركة في هذه المعسكرات لقضاء أوقات الفراغ لما هو مفيد ونافع.


 

وفي نهاية المعسكر سادت حالة من الفرحة العارمة بين جميع المشاركين مؤكدين على العزيمة والإرادة القوية لديهم وإنكار الذات في حب وطنهم مصر الغالية.


 

وثـمَّن الدكتور محمد فريد شوقي تلدور الذي تقوم به مراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بسوهاج مشددًا على ضرورة مواصلة جعل مراكز الشباب أكثر اندماجًا وجاذبية للشباب من خلال تحقيق رغبات المترددين عليها في ضوء السياسة المنظمة للوزارة.


 

وفي سياق متصل شهد ملعب مركز شباب باصونة التابع لإدارة شباب المراغة فعاليات نهائي الدوري في خماسي كرة القدم وسط حضور جماهيري غفير من أبناء القرية والقرى المجاورة استمتع بأفضل الدورات المنفذة على حد قولهم.


 

أقيمت المباراة النهائية فى نهائى الدوري بمركز شباب باصونة بين فريقي  الأهلي والنصر السعودي بعد سلسلة متتابعة من المبارايات وانتهت نتيجة المباراة النهائية فى الدوري في خماسي كرة القدم بفوز الأهلي على فريق النصر السعودي بنتيجة ٤ / ١  ليحصل على المركز الأول وكأس الدوري .


 

ومن جانبه قال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن ملف الرياضة يلقي اهتماماً كبيراً من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي وجه لإعداد ملف أنشطة رياضية مكثفة لإستيعاب النشئ والشباب والأعضاء داخل مراكز الشباب خاصة خلال العطلات الدراسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج معسكر الخدمة العامة الشباب والرياضة حب الوطن الطلائع مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بأنه ستتم إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة إما عن طريق الشراكة مع الجماعات الترابية أو النسيج الجمعوي، وذلك بحلول سنة 2025.

وأوضح بنسعيد في عرض قدمه خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن 146 دار شباب، كانت مغلقة لأسباب مختلفة في سنة 2021، وفي سنة 2024 تقلص العدد إلى 75 دار شباب، من مجموع 762 مؤسسة، منها 52 جرى إغلاقها بسبب نقص الموارد البشرية، مشيرا إلى أن 43 في المائة من مجموع هذه المؤسسات يوجد بالوسط القروي، و121 منها ذات طابع رياضي وتربوي وثقافي مشترك.

وأبرز أن الأنشطة الأساسية بمؤسسات دور الشباب تهم مجموعة من المجالات من قبيل، المسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية، والسينما، والقراءة، لافتا في هذا الإطار إلى أنه تم تنويع أنشطة مؤسسات دور الشباب من خلال إحداث أندية للألعاب الإلكترونية، والتي ستصل إلى 200 نادي بنهاية 2024، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية للألعاب الإلكترونية والوزارة.

وقال إن الوزارة قامت بتعزيز وتنويع العرض التنشيطي للشباب من خلال أنشطة التكوين وتنمية القدرات، والأنشطة الأساسية والبرامج الوطنية، فضلا عن أنشطة الجمعيات، مشيرا إلى أن هذه العروض التنشيطية الموجهة للشباب تهدف إلى تعزيز إدماجهم السوسيو – اقتصادي عبر عقد شراكات مع خبراء ومؤسسات، من أجل التدريب والتكوين في مختلف المجالات المرتبطة بتطوير المهارات وإنشاء المشاريع والتوجيه الشخصي.

وأضاف أن الوزارة قامت بإطلاق برنامج شامل لإعادة تأهيل وتجهيز مراكز الاستقبال لتحسين جودة الخدمات المقدمة، واعتماد هندسة داخلية وخارجية ذات جاذبية، وكذا تسهيل استفادة الشباب من خدمات مراكز الاستقبال عن طريق تطبيق جواز الشباب.

وبخصوص السياحة الثقافية الخاصة بالشباب، أوضح السيد بنسعيد، أنه جرى استقبال 11 وفدا شبابيا وإرسال 6 وفود في إطار برنامج التبادل الثقافي للشباب مع الدول الصديقة، وتنظيم 12 حلقة في إطار برنامج « حلقات معرفة المغرب » استفاد منها 600 شاب، واستفادة 1200 شاب من برنامج المقامات اللغوية والثقافية، فضلا عن برمجة، طيلة السنة، رحلات السياحة الثقافية المحلية لفائدة رواد مؤسسات الشباب.

كلمات دلالية المغرب برلمان ثقافة حكومة شباب

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو