قام الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال البعثات الأجنبية بالمناطق الأثرية، بحضور نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري بالمنطقة. 

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور عادل عكاشة رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى بضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية والمتابعة اليومية لكافة الأعمال الجاري تنفيذها.

 جاء ذلك بحضور ياسر الفسكى مفتش آثار الفيوم واشرف صبحي مدير البعثات والحفائر وهدى محمد مفتش آثار بادارة الوعي الأثري، وشملت الزيارة منطقة آثار أم البريجات، بالإضافة إلى متابعة أعمال البعثة الفرنسية بقيادة رئيس البعثة الدكتور جلاتسى واعضاء البعثة ويرافق البعثة سيد عوض مفتش آثار الفيوم وابراهيم على مفتش آثار الفيوم وأحمد معوض مفتش آثار الفيوم وطارق موسى مفتش آثار الفيوم.  

يأتى هذا ضمن خطة المنطقة للمرور الدورى على المناطق الاثرية بالفيوم للحفاظ عليها والحرص على تنفيذ برنامج البعثة لهذا الموسم طبقًا لموافقة اللجنة الدائمة للاثار المصرية، وذلك مع بداية موسم أعمال البعثات الاجنبية بالمناطق الأثرية، وتنفيذا لخطة إدارة منطقة آثار الفيوم بتفقد المناطق الأثرية ومتابعة أعمال البعثات الاجنبية بالمناطق الاثرية.

وكانت المناطق الأثرية بالمحافظة قد شهدت إقبالا كثيفًا من الزائرين خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها منطقة هرم هوارة.

وتتميز محافظة الفيوم بسمات طبيعية مميزة جعلت منها مقصداً للسياح على مر العصور، فاشتهرت بمعالمها السياحية وانتشرت بأنحائها المناطق الأثرية التي يفد إليها المعجبون من جميع دول العالم، وامتلكت بذلك كل المقومات التي تضعها على خريطة السياحة العالمية، ويعتبر هرم هوارة من أكثر المناطق جذباً للسياح. 

وكشفت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، أن الإدارة حريصة على رصد حركة السياحة بالمناطق الأثرية بمحافظة الفيوم ومتابعتها بصورة دورية.

وفد أمريكي يزور منطقة هرم هوارة الأثرية بالفيوم

وجاء ذلك فى اطار توجيهات قيادات وزارة السياحة والآثار، وحرص الدكتور علي البطل مدير عام اثار الفيوم بضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

وأضافت "عاطف" مدير إدارة الوعي الأثري أن منطقة هرم هوارة الأثرية استقبلت وفدًا من امريكا 

زار محافظة الفيوم للاستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة، وما تحويه من مقومات متفردة في المجالات البيئية والأثرية. 

وأبدى السائحين سعادتهم بزيارة المنطقة الأثرية وحسن استقبال وتنظيم العاملين بمنطقة هرم هوارة الأثرية، وذلك في إطار حرص إدارة الوعي الأثري، على تنشيط حركة السياحية بالمحافظة لدورها الكبير في دعم الاقتصاد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأثرية آثار الفيوم المناطق الأثرية بوابة الوفد جريدة الوفد المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة

تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة منطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمدينة لمتابعة خطة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - متوسطى الدخل ومحدودي الدخل "، وذلك في إطار استمرار متابعة الأعمال الجارى تنفيذها بالمدينة.
وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إلى أنه تم المرور على الأعمال الجارى تنفيذها، والتشديد على الشركات بتنفيذ الخطة، وذلك بزيادة عدد العمالة وزيادة ساعات العمل مع تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية بمواقع العمل.

الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

كما تم المرور على أعمال المرافق الجارى تنفيذها والتشديد على ضرورة نزول المعدات وتوفير الخامات اللازمة بمواقع العمل لسرعة إنجاز تلك المشروعات.


ووجه رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إدارة التنمية بمتابعة أعمال النظافة مع الشركات المسئولة عن ذلك والمتابعة مع شركة التعمير المسئولة عن نظافة وصيانة عمارات " سكن لكل المصريين " حفاظاً على المظهر الحضارى للمدينة، كما تم التأكيد على إدارة الزراعة بمتابعة أعمال زراعة وصيانة المسطحات الخضراء، بجانب سرعة الاستجابة لملاحظات سكان المدينة.

 

وقام مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، بالمرور على منطقة ٢٩٠ فدانا لمتابعة أعمال الصيانة الشاملة للمرافق بمواقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، حيث قامت مجموعات المرافق بتطهير جميع المطابق الرئيسية والفرعية بمنطقة ٢٩٠ فدانا، وذلك حفاظاً على الشبكة الرئيسية لخطوط الصرف الصحى.

 

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا
  • مرصد دولي يحذر من خطر المجاعة في 14 منطقة بالسودان
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • رعود وأجواء جد حارة غدا في هذه الولايات
  • ساحة جرانيت ورامبات.. تطوير منطقة اللسان الأثرية في دمياط