وجُه وزير الجيش الإسرائيلي، "يوآف جالانت"، رسالة تهديد إلى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بسبب استمرار الحراك الشبابي عند السياج الفاصل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء.

وصرح جالانت: "شهد قطاع غزة تصعيدا في الأيام الأخيرة، من المهم أن نذكر العناصر الإرهابية في غزة بالقوة الحقيقية للجيش الإسرائيلي".

وقال: لا نريد التصعيد ولا نطمح إلى الحرب، ولكن إذا وصلنا إلى وضع يتطلب التحرك، فإن عملية الدرع والسهم، التي بدأت قبل بضعة أشهر، ستكون بمثابة تذكير لهما.

جنود جيش الدفاع الإسرائيلي

وتابع: "إذا تعرض مواطنون إسرائيليون أو جنود جيش الدفاع الإسرائيلي للأذى، فلن نتردد في استخدام القوة الكاملة المتاحة لنا، لضمان سلامة المواطنين، واستعادة السلام في القطاع".

وشارك عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في فعاليات حدودية شرقي مدينتي غزة وخان يونس جنوبًا، استمرارًا للحراك الحدودي الهادف للضغط على الاحتلال والوسطاء من أجل إنهاء الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع المحاصر.

وأطلق ناشطون بالونات حارقة تجاه مستوطنات "غلاف غزة"، فيما أحرق آخرون إطارات السيارات قبالة نقطتي التماس الحدوديتين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حريقين اندلعا في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

واستنفر جيش الاحتلال الاسرائيلي على الحدود قبيل بدء الفعاليات، ومع توافد الشباب ، أطلق جنوده على المتظاهرين قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وسجلت الطواقم الطبية الفلسطينية التي تتعامل ميدانيًا مع المصابين عدة إصابات في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي فصائل المقاومة الفلسطينية غزة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية

سرايا - في إعلان غير عادي نُشر باللغة العبرية، هددت وزارة الاستخبارات الإيرانية بالعمل على تصفية رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس الوزراء.

والتهديد يقول: "سنصل إليك قريبًا".ويتضمن التهديد المباشر قائمة مفصلة بأسماء كبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي، إلى جانب نتنياهو.

وتم ذكر رئيس الأركان، وقادة القيادات، وقادة القوات الجوية والبحرية، ويشمل التهديد أيضًا اسم الرئيس السابق للجيش الإسرائيلي، أهارون حاليفا ، الذي تقاعد من الخدمة في الجيش الإسرائيلي.

في الوقت نفسه، أصدر إبراهيم عزيزي، رئيس لجنة الأمن والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، تهديدًا أيضًا وقال: "كما ورد في إعلان المرشد الأعلى بعد استشهاد إسماعيل هنية، فإننا نعتبر أنه من واجبنا الانتقام لدماء ضيفنا. سنأخذ بثأر قاسٍ ومؤلم، لكن التوقيت والمكان في أيدينا. وسوف نتصرف بحكمة وعلى حين غرة".

ووفقا له، كان هجوم الليلة الماضية يستهدف أهدافا عسكرية. وإذا ردت إسرائيل، فقد حذر من إمكانية ضرب أهداف مدنية أيضا في الجولة القادمة.

ويأتي التهديد بعد هجوم غير مسبوق وقع الليلة الماضية، أطلقت فيه إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل. وهذا هو الهجوم الثاني خلال ستة أشهر، حيث شمل الهجوم السابق في أبريل مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار.


مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف في غزة.. وقنابل حارقة في النصيرات
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف بغزة.. وقنابل حارقة بالنصيرات
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله - عاجل
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصلية صاروخية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة الصغرى في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا