ينتظرن احتفالية المولد النبوى كل عام، ويفرحن باللمة والمعايدات، علّها تعيد عليهن ذكريات الماضى، وتؤنس وحدتهن مع تقدم العمر.. من أجل ذلك حرص فريق صناع البسمة «سمايل ميكرز» على الاحتفال بالمولد النبوى الشريف فى إحدى دور المسنات بمنطقة السادس من أكتوبر، وإدخال الفرحة على النزيلات، من خلال تنظيم عدة فقرات فنية، على رأسها التنورة والطبل البلدى والمزمار.

يحكى فوزى نصيف، منسق الفريق، عن الاحتفالية التى يحرصون على تنظيمها منذ ما يقرب من 7 سنوات، حيث يقومون خلالها بتوزيع حلوى المولد على المسنات، اللاتى بدورهن ينتظرن هذه الزيارة كل عام، مع تقديم عدد من الفقرات الفنية وعزف على العود والناى، بخلاف تصميم ماكيتات لعروسة المولد للتصوير معها، إضافة إلى بعض الأنشطة كتلوين عروسة المولد على «الفوم» للأطفال.

فريق «صناع البسمة» تأسس عام 2010، ويعمل طوال العام لنشر المحبة والفرحة بين المواطنين، من خلال الاحتفال بالأعياد القومية والدينية ورأس السنة وعيد الأم والأيام العالمية التابعة للأمم المتحدة، مثل اليوم العالمى لكبار السن وللطفولة ولذوى الاحتياجات الخاصة، وبحسب «فوزى» ينظمون عدة احتفالات بمناسبة المولد النبوى الشريف، مع كبار السن والأطفال والمرضى «من دار الأيتام لدار المسنين لزيارة المستشفيات ورعاية أطفال الشوارع، بقى لينا ناس كتير بنحب نخدمهم ونشوف فرحتهم».

متطوعون بأعمار مختلفة انضموا للفريق، من بينهم أطفال لم يتجاوزوا الـ6 سنوات، يساعدون مع أسرهم على قدر استطاعتهم، حتى أصبحوا ينتظرون الاحتفالات بفارغ الصبر أكثر من الكبار، وفقاً لـ«فوزى»: «بقينا كتير ولسه بنكبر، وصل عدد المتطوعين بالفريق أكثر من 100 شخص، يعملون جميعاً لخدمة المحتاجين من مختلف الفئات».

40 مسنة شاركن فى الاحتفالية واستمتعن بالأجواء، ومن أكثر المواقف التى أثرت فى «فوزى»: «أم من المسنين حطت إيدها على قلبى، وفضلت تدعيلى ربنا يجعل الخير طريقك وطريق ولادك وشغلك.. جسمى كله قشعر من دعوات الأمهات اللى طالعة من القلب.. هتمنى إيه أكتر من كده». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مولد النبي عروسة المولد حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)

يواصل الفنان خالد النبوي الترويج لفيلم أهل الكهف عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما بلغ حجم إيراداته 10 ملايين جنيه منذ طرحه في السينما.

وشارك خالد النبوي، البوستر الدعائي لأهل الكهف عبر حسابه على «إنستجرام»، دون إضافة تعليقات.

أهل الكهففيلم أهل الكهف

نجح فيلم أهل الكهف في تحقيق إيرادات تصل إلى أكثر من 2 مليون جنيها في شباك التذاكر خلال الساعات القليلة الماضية، ليواصل بذلك المنافسة مع ولاد رزق 3، وعصابة الماكس، واللعب مع العيال.

تفاصيل فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم أهل الكهف

ضم فيلم أهل الكهف، في بطولته عدد من نجوم الفن منهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل مقتبس من رواية للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًبعد تحقيقه إيرادات ضعيفة.. خالد النبوي يروج لـ فيلم أهل الكهف بطريقة غريبة

محمد فراج يوجه رسالة لـ تايسون بعد تعاونهم في أهل الكهف (صورة)

ميمي جمال: فيلم «أهل الكهف» سيتصدر إيرادات الموسم

مقالات مشابهة

  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • 10 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات أهل الكهف في 3 أسابيع
  • أحمد داود: أكثر حاجة شدتني نوع وقصة فيلم الهوى سلطان اللي بقالنا كتير مش بنشوفها في السينما
  • بـ 211 ألف جنيه.. أهل الكهف يواصل منافسة أفلام عيد الأضحى 2024 «صور»
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • هل أدخل خالد النبوي والدة زوجته إلى دار رعاية المسنين؟