أكد الإعلامي أحمد موسى أن وثائق ومحررات وزارة العدل الآن أصبحت مميكنة بالكامل ومؤمنة تماما ولا يمكن تزويرها، وذلك تزامنا مع متابعة وزيري العدل والاتصالات ووحدة إصدار الشهادات بمحكمة القاهرة الجديدة.

وعلق أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد قائلا: «تقدر تعمل توكيل للمحامي وأنت واقف، ولو كنا بنحلم في يوم من الأيام أن دا يحصل لا يمكن أن نتخيل أن يحدث».

وقال أحمد موسى: «أحي المستشار عمر مروان وزير العدل على تقديم كل ما هو جديد في شأن المحررات والوثائق المتعلقة بشأن خدمات وزارة العدل، معلنا أن الوزارة ستقدم تطبيق يمكن من خلاله معرفة مناطق استخراج الشهادات والمحررات الخاصة بالشهر العقاري والتوكيلات والوثائق دون التوجه لمكان الشهر العقاري».

يمكن من خلال التطبيق استخراج الشهادات والمحررات الخاصة بالشهر العقاري والتوكيلات والوثائق دون التوجه لمكان الشهر العقاري

وتابع أحمد موسى: خدمة إصدار الشهادات المؤمنة من وزارة العدل مميزة بـ17 نجمة مش 4 نجوم، وكان أقصى طموحنا سيارة الشهر العقاري والسجل المدني المتنقلة في الشوارع، ومصر أول دولة في المنطقة تقوم بهذا النظام، بقدرات وفكر وشباب الدولة العظيمة وعقول المصريين.

واستكمل: لو أنت من الزقازيق أو سيوة أو شطورة أو أسوان وعندك خدمة في القاهرة تقدر تروح المحكمة وتعمل خدمتك وانت واقف، وكل التوقيعات والبصمة والأختام إلكتروني مؤمنة، ودا بيوفر وقت ومجهود وفلوس، ولا واسطة ولا حد يقولك هساعدك، زمن اخدم نفسك بنفسك.

وأضاف أحمد موسى: أي إجراء بيتعمل يتم عرضه على الرئيس السيسي أولا، تسهيلا وتيسيرا على المواطنين، وتخفيف الزحام على المؤسسات الحكومية، والمساعدة على التقاضي والمحامين، ومعرفة تلك الوحدات الإلكترونية سيتم الإعلان عنها عبر تطبيق وزارة العدل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد موسى تطبيق إلكتروني توكيلات الشهر العقاري الوحدات الالكترونية الشهر العقاری وزارة العدل أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا


كتب- حسن مرسي:

سلط عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الضوء على الوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية، مقارنًا ما يحدث في الضفة الغربية بالأوضاع المتفجرة في غزة.

خلال حديثه في برنامج "عن قرب" على قناة القاهرة الإخبارية، أعرب موسى عن استنكاره للممارسات الإسرائيلية وإهمالها للقوانين الدولية التي كان ينبغي أن تحكم مسار الاحتلال، مشيرًا إلى أن التاريخ يشهد على الخروقات المتواصلة والتجاهل الدولي لها.

وأضاف عمرو موسى أن الخطط الإسرائيلية لا تقتصر على الاستيلاء والتوسع الأرضي، بل تطمح للسيطرة الكاملة من النهر إلى البحر، في عدوان يأخذ أشكالاً متعددة ويشمل كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس.

كما أوضح أن اتفاقية "أوسلو"، التي تُلزم إسرائيل بعدم احتلال الأراضي والتي وقعتها الحكومة الإسرائيلية بنفسها، تُنتهك اليوم بشكل صارخ، يتمثل هذا الانتهاك في توسيع المستوطنات، هدم القرى الفلسطينية، وتشريد السكان، مما يؤدي إلى إبادة الحياة الفلسطينية.

موسى يضع اللوم في جزء منه على الغياب الدولي لرغبة حقيقية في حل القضية الفلسطينية، مشددًا على أن أي تطبيع عربي مع إسرائيل لا ينبغي أن يكون مجانيًا بلا ثمن أو مقابل، مشيرًا إلى أن الاحتلال والقوى التي تحميه، بما في ذلك اللوبي الإسرائيلي، هي المسؤولة عن الحصار المفروض على المبادرة العربية لفلسطين.

واختتم موسى حديثه بالتأكيد على أن الشعب الفلسطيني لم يعد يقبل بالسياسات الظالمة الممارسة ضده، موضحًا أن الفلسطينيين قد استفاقوا على قضيتهم وهم مستعدون للتضحية من أجل الدفاع عن حقوقهم وأرضهم في مواجهة سياسة إسرائيل العنصرية.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • استثمر فلوسك .. شهادات إدخار بعائد 30 %
  • بحد أدنى 500 جنيه .. أعلى عائد شهادات إدخار البنك الأهلى|اعرف الشروط
  • إعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية
  • الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة
  • اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد