شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر بجامعة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات من بينهم الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية، ورؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية.

كما شارك في فعاليات الاحتفال، عمداء كليات الجامعة البريطانية، بالإضافة إلى أكثر من 300 طالب من الطلاب الأوائل والطلبه المتميزين بكليات الجامعة، وأولياء أمورهم.

وخلال الاحتفال تم تكريم عددًا من أوائل الخريجين بالجامعة البريطانية في مصر، من دفعة 2022/2023، لتفوقهم الدراسي وحصولهم على مراكز دراسية متقدمة، وهم، محمد محمود مصطفى حماد، الطالب بكلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة، وأيمن محمود صبري محمود، الطالب بكلية الصيدلة، وحلا وائل عبد الله المهدي الطالبة بكليه الاتصال والإعلام، وفاطمة أحمد عبد الأحد، الطالبة بكلية طب الأسنان، وسلمى أشرف إبراهيم، الطالبة بكلية التمريض، وسارة عماد محمد، الطالبة بكلية الهندسة، ومريم وائل محمد، الطالبة بكلية الآداب والإنسانيات.

كما توجه الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بخالص الشكر والتقدير إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمام سيادته ودعمه لكافة القطاعات، وخاصة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع الشباب والنشء على تقديم أفضل ما لديهم، لتحقيق الريادة والتميز والارتقاء بجودة الحياة الجامعية في الجامعات المصرية؛ لتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم بالتزامن مع رؤية الدولة المصرية 2030؛ لتخريج كوادر طلابية يساهموا في تحقيق مستقبل أفضل.
وأضاف الدكتور "لطفي"، أن الجامعة البريطانية تؤمن بدور الشباب المؤثر في المجتمع، وتحرص على تطبيق توجهات الدولة المصرية بالاهتمام بملف البناء والاستثمار في الشباب وبناء شخصياتهم، والذي يعد من أهم دواعم الجمهورية الجديدة، وإشراك الشباب في صنع القرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحادات طلاب الجامعات التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات المصري الجامعة البريطانية الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي الجامعة البریطانیة الطالبة بکلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو

بعث الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

قال رئيس الجامعة، فى  البرقية، يطيب لي بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن ابعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو ثورة الإرادة والتحدي والأمل والتي جسدت قدرة الشعب المصري على صنع التاريخ وأظهرت وعي الشعب المصري الذى خرج إلى كافة الميادين لتصحيح المسار نحو تحقيق دولة ديمقراطية مدنية حديثة تحافظ على مقدرات الوطن ومستقبله ولبى جيش مصر الباسل نداء شعبه العظيم.

وأشاد رئيس الجامعة، بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والرقى، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصرنا الحبيبة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

قافلة شاملة: 

في سياق ذي صلة، نطمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقرية الحراجية مركز قوص في اطار مشاركة جامعة جنوب الوادي بمبادرة "انت الحياة" ضمن المبادرة الرئيسية حياه كريمة، وتحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظم قطاع خدمة المجتمع قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقريه الحراجية مركز قوص.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بان القافلة الطبية ضمت نخبة من اطباء كلية الطب بالجامعة وقامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني ل 532 حالة من ابناء القرية كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي.

وقام صندوق مكافحة الادمان بتوعية اهالي القرية بأضرار المخدرات وخطورة الادمان على المجتمع كما شملت القافلة ندوات توعوية بمشاركة نخبة من اعضاء هيئة التدريس من كليتي الزراعة والتمريض لتوعوية مزارعي القرية والمهتمين بالأنشطة الزراعية.

وتناولت الندوات اهمية الزراعة ودورها في التنمية الاقتصادية وتوجيه المزارعين لزراعة انساق وهجن معتمدة وكيفية استخدام المخلفات الزراعية ومشروعات الانتاج الحيواني والداجني، كما تناولت الندوات التوعوية التمريضية توعيه اهالي القرية بأمراض السكر والضغط وكيفية التعامل مع الامراض المزمنة.

 

مقالات مشابهة

  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب