أعلن الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، تنظيم رحلة بحرية لأبناء البرنامج التثقيفي للطفل من واحة سيوة في شواطئ مطروح، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمشاركة 200 طفل.

تكريم أطفال البرنامج الصيفي في مطروح

قال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم في بيان، إنه جري تكريم أطفال البرنامج الصيفي من سيوة ومطروح بالمكتبة العامة في احتفال بالمولد النبوي الشريف خاص بالأطفال.

وشهدت مكتبة مصر العامة بمطروح، حفلا كبيرا بحضور 100 طفل من سيوة، و100 طفل من مدينة مرسى مطروح، احتفالا بالمولد النبوي مع أطفال البرنامج الصيفي للطفل، بالتعاون مع إدارة مكتبة مصر العامة.

احتفال أطفال مطروح بالمولد النبوي

وبدأت احتفالات المولد النبوي الشريف بمكتبة مطروح العامة، بآيات من القرآن الكريم لأحد أطفال البرنامج، أعقبه كلمة لفضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبد العظيم مدير فرع دار الإفتاء بمطروح، والذي أشاد بمستوى الأطفال في حفظ الأرجوزة الميئية، وتعلم أخلاق الإسلام وآدابه، في ظل بهجة الاختفال في أجواء دينية معبرة عن ذكري مولد خير البرية.

وثمن وكيل وزارة الأوقاف بمطروح جهود وزارة الأوقاف واهتمامها بالأطفال والنوابغ فكان من ثمرة ذلك ما عقدته مديرية أوقاف مطروح من مسابقة في حفظ الأرجوزة الميئية وأرجوزة الآداب، وتحدث عن النبي الكريم وحنوه على الأطفال وتعليمه لهم واهتمامه بتزكية نفوسهم وجري تكريم المتميزين والمشاركين في المسابقة، وتوالت فقرات الحفل بتقديم مجموعة من الأطفال بعض أبيات من الأرجوزة الميئية وكذا أبيات من أرجوزة الآداب.

كما جري توزيع شهادات التقدير وبعض المصاحف والمكافأت على الفائزين في مسابقة الأرجوزة الميئية، أعقبها رحلة بحرية ترفيهية لأبناء البرنامج التثقيفي للطفل من سيوة، في ظل تعبير أسرهم عن سعادتهم بجهود وزارة الأوقاف ورعايتها للنشء ومساعدتهم في تربية الأبناء أخلاقيا وأدبيًا وتثقيفهم والحفاظ على هويتهم وتقوية انتمائهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف وزارة الأوقاف مرسي مطروح برنامج الطفل واحة سيوة أطفال البرنامج وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام، اليوم في رحاب المسجد الحرام؛ تحت شعار: “لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة”، وبرعاية معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ بهدف ربط القاصدين والمعتمرين بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة؛ لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا؛ ليهذِّب الظاهر ويطهِّر الباطن.

ويعد البرنامج القرآني الصيفي المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام؛ ويستمر من اليوم 23 / 12/ 1445هـ حتى 4 / 2 / 1446هـ، من إستراتيجيات رئاسة الشؤون الدينية وخططها التعليمية، والمرتكزة على أساس استحداث الرئاسة الدينية بقرار مجلس الوزراء الموقر؛ لريادة الأمة وسيادتها، تقوم بتعظيم مشاريع القرآن الكريم وبرامجه وحلقاته، وربط المسلمين به شيبًا وشبابًا، وتولي القيادة الرشيدة -وفقها الله- برامج تعليم القرآن الكريم في الحرمين الشريفين اهتمامًا كبيرًا، وتسخر كل إمكاناتها لتحقيق ذلك.

اقرأ أيضاًالمملكةطلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 

وفعلت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي برامجها الصيفية القرآنية في المسجد الحرام؛ لربط القاصدين بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة؛ لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا؛ ليهذِّب الظاهر ويطهِّر الباطن ويعزز رسالته وهداياته في نفوس القاصدين وطلاب حلقاته، ويعمِّق صلتهم به، فجزاهم الله خيرًا، ووفقهم بمزيد توفيق لخدمة القرآن الكريم، وعمارة الحرمين الشريفين حسًّا ومعنى، ونفع الإسلام والمسلمين.

 

مقالات مشابهة

  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء