نظم مستشفى الأمراض العصبية والنفسية بجامعة أسيوط يومًا علميًا على هامش افتتاح عيادة تصلب العضلات تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور علاء عطية عميد الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسيوط، د. أماني عمر وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل كلية الطب الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسيوط والدكتور محمد عبد الباسط خلاف، مدير مستشفى الأمراض العصبية والنفسية جامعة أسيوط، والدكتور خالد الباي رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب جامعة أسيوط.

أشادت الدكتور أماني عمر بجهود مستشفى الأمراض العصبية والنفسية جامعة أسيوط لإضافة خدمات جديدة يستفيد منها الكثير من المرضى في صعيد مصر، أضاف أن عيادة تصلب العضلات هي الأولى من نوعها في صعيد مصر، وأشاد بالجهود العلمية للمستشفى بما في ذلك عقد المؤتمرات العلمية . وورش العمل، والمساهمة في البحث العلمي الذي له الأثر الكبير في تقديم الخدمات الطبية متكاملة

وأوضح الدكتور محمد عبد الرحمن أهمية العمل المتكامل وتشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات الطبية موضحا أن عيادة تصلب العضلات تجمع بين أربعة تخصصات وهي قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم الأمراض العصبية والنفسية، قسم التخدير. وقسم الطب الطبيعي والذي ينعكس بدوره على التقدم في النظام الصحي بمستشفيات جامعة أسيوط، مقدمًا الشكر لإدارة مستشفى الطب النفسي وجراحة المخ والأعصاب التي وضعت الأسس الأولى لإنشاء هذه العيادة.
أعلن الدكتور إيهاب فوزي اقترب افتتاح عيادة تصلب العضلات بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، وذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي يتم تنفيذها بالمستشفيات الجامعية بأسيوط، وفي إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة المعتمدة من جانب الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في الارتقاء بالنظام الصحي ومستوى الخدمات الطبية المقدمة. وتقدم للمواطنين بالشكر لإدارة مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ على جهودهم في تحسين النظام الطبي بمستشفيات جامعة أسيوط.

صرح الدكتور محمد عبد الباسط خلاف أن مستشفى الطب النفسي والعصبي جامعة أسيوط اهتمت منذ إنشائها بتقديم رعاية طبية متكاملة لجميع المرضى في صعيد مصر.

وأضاف أن عيادة تصلب العضلات تدخل في إطار مواكبة كل ما هو جديد حيث أنها الأولى من نوعها في صعيد مصر. وأشار إلى أن هذه العيادة هي ثمرة جهود وجهود كبيرة ساهم فيها الكثير من الأشخاص، وشكر إدارة المستشفيات الجامعية على دعمهم المستمر.

وأشار الدكتور خالد البيه إلى أن مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب لديه أساتذته الذين كان لهم دور مهم في تطوير المنظومة الطبية داخله، مضيفا أن إنشاء عيادة تصلب العضلات يعد استمرارا لسلسلة من النجاحات التي حققتها المستشفى. لقد كان مهتمًا منذ سنوات، وأن هناك تعاونًا بين الأقسام المختلفة داخل المستشفى والذي تم تأطيره في سياسته الأخيرة

 تجدر الإشارة إلى أن اليوم العلمي تضمن عدة جلسات ومؤتمرات متنوعة. ترأس الجلسة الأولى الدكتور حمدي نجيب التلاوي أستاذ الأمراض العصبية، والدكتور أحمد الغرياني أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، والدكتور تيسير خضر أستاذ أمراض الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، والدكتور الكيلاني علي عبد السلام أستاذ التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم. وتضمنت الدورة تدريبًا عمليًا متعدد التخصصات حول الخلل الحركي بالجسم، للدكتور وليد عبد الغني، أستاذ جراحة المخ والأعصاب جامعة عين شمس، ومحاضرة عن: العلاج الطبيعي والتأهيل لمرضى تصلب العضلات للدكتور عصام عبده، أستاذ أمراض الروماتيزم. التأهيل والطب الطبيعي، ومؤتمر التقييم السريري لمرضى تصلب العضلات الناتج عن السكتة الدماغية، للدكتور أنور محمد. علي أستاذ الأمراض العصبية والنفسية.

وترأس الجلسة الثانية الدكتور رضوان نوبي أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، والدكتور عصام مناع رئيس قسم التخدير والعناية المركزة والآلام المزمنة، والدكتور عصام عبده رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل والفيزياء. الطب والدكتور طارق راجح أستاذ الأمراض العصبية والنفسية. وتضمنت الجلسة محاضرة عن: العلاج التداخلي لمرضى تصلب العضلات ألقاها الدكتور أيمن ممدوح أستاذ التخدير والعناية المركزة وإدارة الألم، ومحاضرة عن كيفية استخدام عقار باكلوفين سريريا في علاج تصلب العضلات وأهميته يلقيها الدكتور خالد أسامة أستاذ الأمراض العصبية والنفسية، ومحاضرة عن خريطة العلاج الجراحي العصبي لمرضى تصلب العضلات يلقيها الدكتور أحمد عصام الزناتي أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب. والعمود.

حضر اليوم نخبة من أساتذة الأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب والتخدير والطب الطبيعي، ومشاركة مميزة للدكتور وليد عبد الغني الأستاذ بجامعة عين شمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط جراحة المخ والأعصاب الدکتور محمد عبد الطب الطبیعی جامعة أسیوط فی صعید مصر الطب الطب

إقرأ أيضاً:

مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية

كشف المؤلف أحمد مراد، عن كواليس تجهيزات فيلم الفيل الأزرق، التي انطلقت منذ بدايتها بأكتشاف عالم مختلف بعيد عن الأنظار وهو الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية، التي تمتلك هيبة كبيرة، وخوف من قبل شريحة جماهيرية حول عالم هذا المستشفى وما يحويه من حالات مرضية، مشيراً إلى أن الخرافات تسيطر على قطاع كبير أكثر من الطب، كما فتح الدفاتر المغلقة حول سر قسم عنبر 8 وما به من إثارة وغموض.

فيلم الفيل الأزرق

أكد أحمد مراد، خلال تصريحاته، بأنه قرر الدخول لمستشفى الامراض العقلية، وتفقد كل أقسامه من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثا عن الفيل الأزرق، كما أنه أيقن من خلال جولته في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفي بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى "شريف"، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

فيلم الفيل الأزرقفيلم الفيل الأزرق 3

يذكر أن الكاتب أحمد مراد أنهى كتابة السيناريو الأخير من فيلم الفيل الأزرق 3، المقرر انطلاق تصويره في الفترة القليلة المقبلة، ويعرض في موسم أفلام صيف 2025؛ إذ يستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر في تصويره.

فيلم الفيل الأزرق

من ناحية أخري، يستعد النجم كريم عبدالعزيز في تجهيزات تصوير فيلم الفيل الأزرق 3، بعد نجاح الجزء الأول والثاني، والذي نال إعجاب الملايين بأحداثه التشويقية المليئة بالإثارة والرعب، ويجسد خلاله شخصية الدكتور يحيي راشد، وهو طبيب نفسي، وينتظر الجمهور بداية نارية للجزء الثالث مع مغامره جديده يقودها الدكتور يحيى بعدما انتقلت إليه اللعنه في نهاية الجزء الثاني من العمل.

فيلم الفيل الأزرق
أبطال فيلم الفيل الأزرق

وشارك فى بطولة فيلم الفيل الأزرق 2 عدد كبير من الفنانين، من بينهم كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، وشيرين رضا، وهند صبري، وإياد نصار، وتارا عماد، وآخرين، والفيلم من إخراج مروان حامد، وهو مأخوذ عن رواية «الفيل الأزرق» للكاتب أحمد مراد.

قصة فيلم الفيل الأزرق

وبدأت أحداث الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق بعد نحو 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، بعدما تزوج الدكتور يحيي من لبنى، ويتم استدعائه لعنبر "8 غرب حريم"، ويستعين خلالها بحبوب الفيل الأزرق من أجل السيطرة على ما يحدث أمامه.

Kingdom of the Planet of the Apes يحقق أرقام خيالية بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما