في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالعمل علي تمكين المرأة الريفية من خلال توفير التدريب اللازم وفرص عمل مناسبة واحياء الحرف التراثية، شهدت هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة إحتفالية مؤسسة صناع الخير للتنمية بمناسبة تخريج دفعة جديدة من السيدات تشمل 40 متدربة بمركز استدامة من أهالى قرية نزلة الشوبك والقرى المجاورة لها بمركز ومدينة البدرشين والذى تم إفتتاحه عام 2022 للتدريب على الحرف والصناعات اليدوية والذى تمكن من تدريب ما يقرب من 200 سيدة خلال عامه الأول.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن الاحتفالية تأتى بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير وبنك QNB، والتى تم خلالها تدريب السيدات على إحتراف صناعة المشغولات اليدوية من المفروشات والعديد من المصنوعات الأخرى، مضيفةً أنه تم خلال الإحتفالية تسليم المتميزات من خريجات المركز أنوال لتمكينهم من بدء أنشطتهم العملية من المنزل.

وأكدت عبدالحليم، حرص المحافظة بالتعاون مع شركاء التنمية على إستمرار الدعم للسيدات من خريجات المركز بعد إنتهاء التدريب حيث تم عقد ندوة لتوعية السيدات بأليات وأدوات التحول الرقمى والشمول المالى، كما يتم توفير فرص لتسويق وعرض منتجاتهم من خلال إقامة المعارض إلى جانب تصديرها للعديد من الدول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نائب محافظ الجيزة تمكين المرأة الريفية

إقرأ أيضاً:

"أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

أقامت جمعية أنا مصرى بمحافظة قنا، اليوم الخميس،  ندوة تثقيفية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، جاء ذلك بحضور أكثر من ١٥٠ شخص غالبيتهم من الشباب والفتيات، بالإضافة إلى حضور القيادات المجتمعية والنسائية والدينية والإعلامية.  

 وفى كلمتها قالت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية أنا مصرى، إن مصر مرت بأكثر من مرحلة؛ حيث كانت الأوضاع قبل ثورة ٣٠ يونيو هى ضياع وانهيار، وخلال الثورة هى حماية وافتخار ، وبعد الثورة هى رفعة وانتصار ، والآن نحن فى مرحلة الصبر والاستمرار للحفاظ على مكتسبات ثورة ٣٠ يونيو.   

وتحدث الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق، عن صعوبة وخطورة الأوضاع من فوضى وغياب الأمن والأمان وانتشار العنف قبل ثورة ٣٠ يونيو والتى استطاعت من خلال وحدة الشعب مع قواته المسلحة فى إنقاذ مصر من الفوضى والضياع.  

 وأشارت الدكتورة هدى السعدى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بقنا، إلى الدور الوطنى للمرأة المصرية فى دعم الوطن وفى تحمل كل الظروف الصعبة، وكيف أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت للمرأة المصرية مكانتها وتعزيز دورها فى كافة المجالات.  

وتحدث حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، عن مكتسبات الثورة فى مجال الحماية الاجتماعية وعن مبادرة حياة كريمة والتى تستهدف الريف المصرى والأسر الأولى بالرعاية.   

بينما أكد الدكتور على الدين القصبي رئيس قسم الاجتماع بجامعة جنوب الوادى، عن إنجازات ثورة ٣٠ يونيو فى تثبيت أركان الدولة المصرية من خلال الحفاظ على الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب وتحسين بيئة الاستثمار والتنمية، وكل هذه الإنجازات فى ظل تهديدات مستمرة فى محيط مصر الإقليمى.   

واختتمت الندوة بكلمة جمال يوسف عضو جمعية أنا مصرى، والذى عرض فيلم قصير يحكى عن مواقف وطنية خلال فترة ٧٠ عاما، من تأميم قناة السويس وحرب أكتوبر المجيدة ومعاهدة السلام، وثورة ٣٠ يونيو، مؤكدا انه فى كل هذه المواقف كان شعب مصر وجيش مصر وقائد مصر يد واحدة وهدف واحد وهو مصلحة الوطن.

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس

  ترأس الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس وأسرهم بالجامعة بحضور الدكتور اسامة حسين رئيس مجلس ادارة الصندوق ،والدكتور حمدي تمام مدير الصندوق، والدكتور محمد احمد عمر أمين الصندوق، والدكتور محمد سيد عبدالقادر عضو الصندوق. 

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال لدراستها والتوصل التوصل لقرارات بشأنها، كما تم مناقشة سبل تحسين الخدمات الطبية التي يقدمها الصندوق، ودراسة اوجه  سبل التعاون المشترك مع الهيئات والمنظمات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التكليفات لتعظيم الموارد وضمان استدامة معدلات التنمية بالمدن الجديدة
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء السيدات في التشكيل الحكومي الجديد2024.. كم سيدة تولت منصب؟