أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، إن كلية الهندسة بجامعة أسيوط تطرح هذا العام برنامج هندسة العمارة الداخلية «IA»، بنظام الساعات المعتمدة؛ بهدف تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري للطلاب، ودعم القدرات السليمة للتصميم، مضيفاً أن محتوي البرنامج يتضمن التصميم النظري، وتصميم المساحات، والتركيب، والتصميم الداخلي، إلي جانب تقديم أفكار مميزة عن لغة المعدات، والإضاءة، والألوان، والأثاث، والعناصر التقنية، ويطبق المهندسون طرقاً لتصميم المباني تحسن مستوى ونوعية المعيشة.

مكتب التنسيق بالجامعات 

ومن جانبه أوضح الدكتور نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة، أنه تم صدور القرار الوزاري للبرنامج وبدء الدراسة خلال العام الجامعي 2009/2010، ويقوم علي اجتياز الطالب نحو 160 ساعة معتمدة، ويتم قبول الطلاب للدراسة بالكلية بناء على القواعد التي يحددها مكتب التنسيق للقبول بالجامعات كل عام، كما تقبل الكلية الطلاب الذين يتم تحويلهم من كليات جامعية مناظرة، وفقاً لقواعد القبول التي يصدر بها قرار من المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك الطلاب الوافدون طبقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

التأهيل لسوق العمل 

ويمنح البرنامج خريجيه درجة الماجستير في الهندسة المعمارية تخصص هندسة العمارة الداخلية، كما يؤهلهم للالتحاق بكثير من مجالات سوق العمل المختلفة، من بينها مهندس تصميم داخلي في الأنواع المختلفة من المباني، كالمباني السكنية والتجارية والإدارية والطبية وغيرها من المباني، سواء في المشاريع العامة، أو المكاتب الهندسية، والشركات الخاصة، يمكن لخريج البرنامج العمل في مجال البحث العلمي من خلال العمل بالمعاهد الفنية والهندسية والعمل بالجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط كلية الهندسة برنامج خاص الساعات المعتمدة

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024

أعلنت جامعة أم القرى عن إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد بن علي الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة، بما يقارب 235 طالباً وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)، بمعدل 10 وحدات إثرائية، و 3 وحدات بحثية.

وقال وكيل الجامعة إن البرنامج يخدم المسارات الإستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم؛  مؤكدًا أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.

من جهته، قال عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة دعمت البرنامج عبر تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة.

وأضاف أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

#جامعة_أم_القرى و #موهبة يفتتحان #برنامج_موهبة_الإثرائي_البحثي لعام 2024م.

????https://t.co/ai9YmHAZzL pic.twitter.com/cwPj8RR8C5

— جامعة أم القرى (@uqu_edu) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • تعرف على تفاصيل برنامج "هندسة النظم الذكية" بهندسة حلوان الأهلية
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان