أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، الأربعاء، جاهزية مطار مأرب لاستقبال العمليات الإنسانية من المساعدات التي ستقدمها المنظمات الأممية.

 

جاء ذلك خلال لقاء اللواء العرادة، برئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن ديفيد مونتس، لبحث طلب اللجنة استخدام مطار مأرب لعملياتها الإنسانية بشكل دائم وتسهيلات السلطة المحلية بالمحافظة، حيث من المقرر أن تبدأ اللجنة تسيير أولى رحلاتها الإنسانية إلى مطار مأرب الأسبوع المقبل.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللواء العرادة، أشاد بالدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر، في مختلف المجالات، في ظل استمرار تصعيد جماعة الحوثي والتغييرات المناخية، مع تراجع التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية جراء نقص التمويل، وانعكاسها على معيشة وحياة المواطنين. 

 

بدوره، عبر مونتس عن تقديره للتسهيلات الكبيرة التي يقدمها عضو مجلس القيادة والسلطة المحلية بالمحافظة للجنة ومكتبها بالمحافظة لتسهيل مهامها الإنسانية وتدخلاتها في العديد من القطاعات والتي تشمل الغذاء، المأوى والإيواء، الصحة، والحماية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب الصليب الأحمر اليمن العرادة الحرب في اليمن مطار مأرب

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

جاء في التقرير، "بحرًا وجوًا لم تتوانى مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام".

وأضاف، التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كافة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وتابع، كانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • غيث إنساني يسابق الزمن
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • "فى أول أيام عمله".. أبوالنصر يتفقد المستشفيات العامة بمدينة أسيوط
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • الدقهلية تستعد لاستقبال المحافظ الجديد اليوم لبدء مهام عمله