نيوزيمن:
2024-10-01@23:52:05 GMT

وزير الدفاع: القوة هي من ستفرض السلام على ذراع إيران

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري: إن القوة هي من ستفرض السلام وتستعيد الاستقرار في حال رفضت ميليشيا الحوثي الإرهابية السلام العادل الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني ويستعيد دولته.

وأكد الوزير الداعري خلال اجتماع موسع لقيادات وزارة الدفاع في العاصمة عدن اليوم، الجاهزة العالية للقوات المسلحة في مختلف جبهات القتال، مشيرا إلى أن المناسبات الوطنية مثل ثورة 26 سبتمبر تذكرنا بالأدوار النضالية والتضحيات الكبيرة التي قدمها الآباء والأجداد في سبيل التحرر من الاستبداد الكهنوتي وثلاثي الفقر والجهل والمرض، وتدفعنا لمواصلة النضال للقضاء على مخلفاته.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية فإن الاجتماع ناقش عددا من التقارير التي تناولت طبيعة الموقف العسكري، وأوضاع جبهات القتال، وتعاون وتخادم التنظيمات الإرهابية مع مليشيا الحوثي لمحاولة إقلاق السكينة في المناطق المحررة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة

اتهمت بريطانيا، جماعة الحوثي، برفض مبادرات السلام في اليمن، الأمر الذي أعاق التقدم نحو تسوية سياسية شاملة ومستدامة في البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك في بيان المملكة المتحدة بشأن اعتماد الاستعراض الدوري الشامل لليمن في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

 

ورحب البيان، بمشاركة الحكومة اليمنية في عملية الاستعراض الدوري الشامل. مشيرا إلى أن المملكة المتحدة تدرك أنه على الرغم من العقبات التي تواجهها الحكومة اليمنية بسبب الأزمة المستمرة في اليمن، فقد قبلت العديد من التوصيات.

 

وأوضح البيان، أن الحكومة اليمنية أبدت استعدادها للالتزام بتعزيز حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتعزيز هياكل الحكم.

 

وأبدت المملكة المتحدة، مخاوفها إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان على الأرض، مضيفة: لا يزال اليمنيون يعانون من صعوبات شديدة. ونحن ندعو الحكومة اليمنية إلى تحسين الوصول الإنساني وتوصيل المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وحث البيان، الحكومة اليمنية، على تحسين معاملة المهاجرين، بالإضافة لخلق الظروف اللازمة لليمنيين للتعبير بأمان عن الحريات الدينية.

 

وناشد البيان، الحكومة اليمنية بتنفيذ التغييرات المؤسسية اللازمة لضمان المشاركة الفعالة للمرأة والأقليات الدينية في عمليات صنع القرار السياسي وأي تسوية سلمية مستقبلية.


مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في "البوابة".. إسرائيل تُشعل الحرب على 4 جبهات
  • وزير الدفاع الأمريكي مهددًا: إيران ستواجه عواقب وخيمة لهجومها المباشر على إسرائيل
  • بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة
  • اليونيفيل تحذر إسرائيل من "انتهاك" سيادة لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة
  • متحدث جيش الاحتلال: نعزز الدفاع للاستعداد للمراحل المقبلة من القتال
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف في الشرق الأوسط لتوسيع الصراع
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة