ترأس وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم، اجتماع اللجنة التحقيقية في حادث حريق الحمدانية في محافظة نينوى، التي جرى تشكيلها بأمر من القائد العام للقوات المسلحة، للوقوف على ملابسات حادث قضاء الحمدانية.

القبض على 14 متهما

وكشف وزير الداخلية العراقي، عن أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 14 متهماً، من بينهم 10 عمال وصاحب القاعة، و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية خلال الحادث الذي أودى بحياة 94 شخص وأكثر من 100 مصاب.

وشدد «الشمري» على ضرورة تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد.

900 شخص داخل قاعة الحمدانية

وقال المركز الإعلامي لوزارة الداخلية، في بيان رسمي نشر عبر صفحتها على «فيس بوك»، إن نتائج التحقيق في حادث حريق الحمدانية في نينوى بالعراق، سوف تعلن خلال 72 ساعة، إذ سيجري عرضها على رئيس الوزراء، لمحاسبة المقصرين.

أضاف البيان، أن المؤشرات الأولية للتحقيق أظهرت أن قاعة العرس لم تتوافر بها شروط الأمان والسلامة، موضحًا أن عدد المدعوين بداخلها كان نحو 900 شخص تعرضوا للحادث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدفاع المدني حريق نينوي حريق حادث العراق العراق حريق العراق

إقرأ أيضاً:

رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج

عاد الهدوء اليوم الأربعاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ليلة من الاحتجاجات الرافضة لنتائج الانتخابات الرئاسية تزامنا مع انتهاء المهلة القانونية لاستقبال الطعون فيها.

وأعلنت وزارة الداخلية وفاة 3 متظاهرين في مدينة كيهيدي جنوبي البلاد أثناء ما وصفتها بأعمال نهب وتخريب عنيفة استهدفت مواطنين وممتلكاتهم ومرافق عمومية.

وانتهت اليوم المهلة القانونية لاستقبال الطعون في نتائج الانتخابات، ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في المجلس الدستوري تأكيده عدم تقديم أي طعون.

ويمهل القانون المرشحين للرئاسة حق الطعن لدى المجلس الدستوري في أجل أقصاه 48 ساعة بعد إعلان النتائج المؤقتة من طرف لجنة الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت أول أمس الاثنين فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانية مدتها 5 سنوات بحصوله على 56.12% من الأصوات.

ورفض المرشح المعارض  بيرام ولد الداه ولد اعبيد -الذي جاء في المركز الثاني (22.10% من الأصوات)- نتائج الانتخابات، وتحدث عن تزوير وانقلاب انتخابي، ولوّح بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع رفضا لنتائج الانتخابات.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 55%، وهي ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد.

وأمس الثلاثاء، انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع أنحاء البلاد تزامنا مع احتجاجات بمدن -بينها العاصمة نواكشوط- أعقبت إعلان نتائج انتخابات الرئاسة.

وشهدت موريتانيا انقلابات عديدة بين عامي 1978 و2008، وسُجّل في 2019 أول انتقال للحكم بين رئيسين منتخبين منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1960.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق عقار بالعمرانية
  • ننشر جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • لم يلتزموا بقرارات مجلس الوزراء.. تحرير 185 مخالفة للمحال خلال 24 ساعة
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • أعمال شغب وقطع للإنترنت بموريتانيا عقب إعلان نتائج الرئاسيات
  • ماذا يعني إعلان الحوثيين شراكة عسكرية مع الجماعات العراقية المسلحة وما خطره على السعودية؟