بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء في البرقية: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني، وأطيب التمنيات، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الكريمة وقد تحقق لوطننا وشعبنا كل ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، سائلين الله تعالى أن يُمتعكم بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد".

تعاون بين تعليم الفيوم وبنى سويف

ومن جهه اخرى استقبل  محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم و ريحاب عريق وكيل مديرية الفيوم و هشام أبو عوف مدير عام الشؤون التنفيذية بالفيوم بحضور مديري عموم الديوان ، وذلك لبحث سبل التعاون بين مديريتي بني سويف والفيوم وتبادل الخبرات في مختلف المجالات ولا سيما قطاع التدريب

وفي إطار التعاون بين مديريتي التربية والتعليم بالفيوم ، ومديرية التربية والتعليم ببني سويف.

قام محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومرافقيهم بتفقد قاعات التدريب المشترك بين المحافظتين والذي تنظمه هيئة إنقاذ الطفولة الدولية والذي يأتي ضمن مشروع " إجرا " والذي يستهدف ما يزيد عن 65 موجها للصفوف الأولى من المحافظتين والذي استمر على مدار أربعة أيام .

وفي كلمته رحب محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بالضيوف 

وأشادت دكتورة أمانى قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، و محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بالبرنامج التدريبي والذي يهدف إلى معرفة مدى إجادة تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس التعليم المجتمعي للقراءة والكتابة والعمل على تحسين مهارات القراءة والكتابة من خلال تحسين بيئة التعليم. مؤكدًا أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم المجتمعي .

وأثنى وكيل الوزارة على الجهود الملموسة من خلال هيئة إنقاذ الطفولة الدولية والتي تأتي في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية لتحقيق خطط التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 في جميع القطاعات ولا سيما قطاع التعليم.

 

ومن جانبها أعربت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم عن سعادتها واعتزازها  بالتعاون مع مديرية تعليم بني سويف مشيدة بما شهدته من حسن الاستقبال والتنظيم الجيد للبرنامج التدريبي " إجرا" والذي يخدم المجتمع والمواطنين في القرى والنجوع مما يسهم في القضاء على الأمية في بدايتها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم برقية تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى ذكرى المولد النبوي الشريف التربیة والتعلیم بالفیوم محمد عبد

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

 وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات. وجاء نص الخطاب في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في هيئات التدريس.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم


وافقت الوزارة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معين في وزارة التربية والتعليم، وذلك على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لمرحلة التعليم الأساسي. سيتم دفع 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

إعداد الكشوف الشهرية


أشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر بأسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وإرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي شهريًا.

 سداد المستحقات الشهرية


بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر. وفي حالة وجود أي معوقات أو تأخير في السداد في التوقيتات المحددة، يتم التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا


وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم على تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا لتنمية مهارات الطلاب، كجزء من خطة شاملة لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لسد العجز في هيئات التدريس وتحسين جودة التعليم في مصر، وذلك من خلال الاستعانة بمعلمين جدد وتخصيص حصص داخل المعامل لتنمية مهارات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس