عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مُوسعًا، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء للتعامل مع المواقف الطارئة والأزمات التي قد تنتج عن التغيرات المناخية المفاجئة.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام، عبد العظيم رمضان، والعميد أحمد عبد الجواد المستشار العسكري للمحافظة، ومديري الإدارات، ورؤساء الأحياء، والإنقاذ والطوارئ، الحماية المدنية، المرور، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ بورسعيد علي ضرورة الاستعداد المكثف من كافة الأجهزة المختصة لاستقبال موسم الشتاء، والتأكد من القدرة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحي ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، وإقامة مصارف لمياه الأمطار تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار، وذلك استعدادا لاحتمالية تساقط الأمطار خلال موسم الشتاء القادم ومواجهة أى تغييرات فى الأحوال الجوية.

ووجه محافظ بورسعيد باتخاذ كافة الإجراءات ورفع درجة الاستعدادات القصوى، ورفع كفاءة محطات رفع الصرف الصحي ومحطات رفع المياه والكهرباء للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها لاستقبال موسم الشتاء، وشدد على رؤساء الأحياء بتكثيف العمل من الآن لمواجهة آثار الأمطار وعمل خطة موسعة فى كافة الأحياء للوقوف على كفاءة الشوارع وتطهير البالوعات صرف مياه الأمطار على مستوى المحافظة ورفع المناسيب وتوفير أماكن لتصريف مياه الأمطار، والتأكد من كفاءة معدات الأحياء لاستخدامها فى أعمال رفع وسحب المياه من الشوارع، بالتنسيق بين الأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

كما وجه "المحافظ" علي جميع الجهات التنفيذية بضرورة التنسيق والعمل المكثف ووضع خطة زمنية لمواجهة الأمطار خلال فصل الشتاء وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والأزمات التى قد تنتج عن التغيرات المناخية المفاجئة هذا العام والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة التفاعل مع شكواهم في نطاق كل حي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد فصل الشتاء أخبار بورسعيد استعدادات فصل الشتاء محطات الصرف الصحى سحب المياه من الشوارع محافظ بورسعید موسم الشتاء

إقرأ أيضاً:

النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار

قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمديرية العامة للطرق والنقل البري في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم خريف ظفار 2024م، وتسهيلا للحركة السياحية والاقتصادية بتوجيه صيانة الطرق الأسفلتية وتأهيل جميع الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار وجعلها أكثر جاهزية، وفي أتم الاستعداد للحركة المرورية المتوقعة خلال هذا الموسم.

حيث تم تنظيف الطرق الرئيسية من الرمال ومخلفات الأتربة ووضع عدد من اللوائح الإرشادية للقادمين من المنافذ الحدودية، كما تم تخصيص عدد من المعدات لأعمال التنظيف على طريق (أدم - هيماء - ثمريت) وطريق (محوت - الدقم - الجازر) بمحافظة الوسطى، وتم التأكد من جاهزية التحويلات الواقعة ضمن طريق (أدم - هيماء) في ولاية هيماء.

كما قامت المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار بأعمال الصيانة استعدادا لموسم الخريف تمثلت في تنفيذ أعمال الصيانة للطرق الأسفلتية، ووضع عدد من اللوائح الإرشادية في ولايات صلالة ورخيوت وطاقة ومرباط، وإزالة الرمال المتحركة على الطريق الرئيسي (مقشن - ثمريت).

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • محافظ القاهرة يشدد على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ بورسعيد يصل مكتبه بديوان عام المحافظة ويلتقي القيادات
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين