في يوم الفرحة والتفوق لمشاعل النور وأمل المستقبل شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الاحتفال بتكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية (إبتدائى - إعدادي - ثانوي - قراءات).

بحضور الدكتور سيد حسن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والشيخ محمد عبد العزيز نائب مجلس الآباء والمعلمين، وأيضا محمود أحمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، بجانب لفيف من القيادات الدينية والتنفيذية، وأيضا عدد من أسر الطلاب والطالبات المكرمين.

وخلال الاحتفال حرص اللواء أشرف عطية على تقديم الشكر والتقدير لأولياء الأمور وخاصة الأمهات تقديرا لدورهم الفعال في دعم وتشجيع الأبناء مع غرس وبث روح الصبر والمثابرة والجد والاجتهاد في نفوسهم لتحفيزهم على التحصيل الدراسي وتحقيق التفوق والنجاح في مختلف مراحلهم التعليمية والعلمية.

موجها التهنئة لجميع أبنائه الطلبة والطالبات المتفوقين مطالبا منهم مواصلة الجهود لاستكمال مسيرة النجاح والتفوق والمساهمة في تحقيق مستقبل أفضل ومشرق لمصرنا الغالية بمختلف المجالات.

كما أوضح اللواء أشرف عطية بأن هذا التكريم لهذه النماذج المشرفة يؤكد بأن مؤسسة الأزهر الشريف ستبقى قبلة ومنارة للتنوير ومحراب للعلم والثقافة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

مُشيدًا بدور الأزهر الشريف الدائم في نشر قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والعفو بين أبناء المجتمع الواحد، بجانب دوره الاجتماعي البارز في تنفيذ الكثير من المبادرات المجتمعية مثل "لتسكنوا إليها، والحد من الطلاق" مما يساهم في توعية المواطنين بقرى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" بضرورة تيسير الزواج وعدم المغالاة في التكاليف.

ليتواكب ذلك مع أدوار مجتمعية أخرى هامة لدعم الخدمات الجماهيرية للمواطنين، وخاصة القوافل الطبية والثقافية والاجتماعية، والجدير بالذكر بأن فعاليات الاحتفال تضمنت السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، بالإضافة إلى تقديم فقرة للإنشاد الديني، و اختتمت الفعاليات بقيام المحافظ بتكريم الطلاب الأوائل بإجمالي 40 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية والجماعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

قلق القبول في الجامعات

هل قرار مجلس شوؤن الجامعات بفتح القبول في الجامعات دون حصر على المنطقه ،سيرفع عدد المقبولين في الجامعات؟

مع بداية كل إجازة صيفيه ،يبدأ القلق يساور خريجي الثانوية العامة من بنين وبنات وكذلك أولياء أمورهم، وبعتبر هاجس الخوف من عدم القبول في الجامعات، أمراً واقعاً ، وحلماً لايستطيع تحقيقه إلا إذا كانت نتائج اختبار القدرات والتحصيلي لديهم عالية، ليوصد الباب امام الطلاب والطالبات الذين نسبهم في القدرات والتحصيلي متدنية، وإن كانت نتانجهم في شهادة الثانوية العامة بتقدير ممتاز. وبالرغم من اجتهاد الجامعات في قبول الطلاب والطالبات، وفتح المجال أمامهم لمواصلة تعليمهم، وذلك طريق الدراسة برسوم دراسية رمزية، في السنه الأولى من الدراسة ، وإذا حصل الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي في السنة الأولى 3 ، يستطيع أن يكمل دراسته بدون دفع رسوم.

وقد أصدر مجلس شوؤن الجامعات قراراً يقضي بفتح القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية من مناطق المملكة كافة، دون حصرها على المنطقة الادارية التي تتبع لها الجامعة، وذلك ابتداء من العام الدراسي 1446هجرية، ويهدف هذا القرار إلى تمّكين الطلاب والطالبات من البحث عن المسارات العلمية المناسبة لهم، وتوفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية في كافة الجامعات الحكومية حول المملكة.

كما يأتي هذا القرار ضمن منظومة من القرارات والتشريعات التطويرية التي يعمل المجلس على إقرارها بالتنسيق مع الجامعات، وذلك تحقيقاً لمستهدفات 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وللإجابة على سؤال المقال ، فان هذا القرار سيفتح المجال لكثير من الطلاب والطالبات للتسجيل في أي جامعة حكومية لديها فرصه للقبول في التخصص الذي يرغبه الطالب اوالطالبة، وخاصة أن بعض الجامعات الحكومية في المناطق الشمالية أوالجنوبية لدبها فرص في قبول أعداد يغطي طاقتها وخاصة في التخصصات الصحية والهندسية، وبالتالي يستطيع الطالب أن يختار التخصص الذي يرغبه في الجامعة التي ليست في منطقته الإدارية.

ولونظرنا للذين قبلوا في العام الماضي، وقف القبول عند نسبة 90 % وهذه النسبة لايحصل عليها إلا القليل من الطلاب والطالبات، وحيث أن الكثير من المواطنين يطمحون لانخراط أبنائهم وبناتهم في الجامعات

الحكومية،لذلك يمكن القول: إن آلية القبول في الجامعات الحكومية في الوقت الحالي ،تحتاج إلى إعادة نظر ، فليس من العدل بمكان أن تهمِّش الجامعات قيمة شهادة الثانوية العامة وتجعل نصيبها 30 % و70 % للقدرات والتحصيلي.
نلتمس من أصحاب القرار ، إعادة النظر في نسبة الموزون للقبول في الجامعات الحكومية، حتى يستطيع ابناؤنا وبناتنا ،إكمال مسيرتهم العلمية.

drsalem30267810@

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • اللواء القرني: المملكة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • قلق القبول في الجامعات
  • لرفع معاناة المواطنين.. محافظ أسوان يوجه بتسوية طريق القنان بإدفو أسوان
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة