نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع الإدارة المركزيه لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة المعسكر الأول لسفراء مشواري، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري بمقر مركز الشباب بتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .

 وكانت حصيلة المشاركين في اليوم الأول من المعسكر الأول لسفراء مشواري 120 مشارك ومشاركة.

 ويهدف التدريب إلى رفع مهارات النشء وتدريبهم علي العمل ضمن فريق عمل واحد وضبط الوقت وكيفية كتابة سيرة ذاتية ضمن برنامج تنمية المهارات التابع لبرنامج مشواري .

 ووجه الدكتور محمد فريد شوقي، إلى ضرورة عمل قاعدة بمراكز الشباب بالمحافظة تهتم بمهارات النشء وتنمية مهاراتهم لتقديمهم لسوق العمل على المدي البعيد.

وأشاد يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، بالدور الذي تقدمه إدارة التدريب والمشروعات بالإدارة العامة للشباب في تقديم البرامج الهامة والهادفة التي يهتم بها الشباب في الفترة الحالية متمثله في برنامج مشواري . 

وقال مصطفى زكريا مدير إدارة التدريب والمشروعات، إن الذي يقوم بالتدريب للشباب هم من سفراء مشواري التابعين لمديرية الشباب والرياضه وعلي رأس كل مجموعة مدرب من مدربين مشواري بمحافظة سوهاج.

وفي سياق متصل إنطلقت اليوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري فعاليات دورى تنس الطاولة بمقر مركز شباب شندويل التابع لإدارة شباب المراغة ضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر سبتمبر ٢٠٢٣  ﴿ رياضة﴾

وتم الإعلان عن موعد المشروع في تنفيذ دوري تنس الطاولة في أماكن هي مَحط أنظار الجميع لضمان مدي معرفة أكبر عدد ممكن من المشاركين وضمان الجدية في الأداء.

وأقيمت فاعليات الدوري بمشاركة ٤٥ عضوًا من أعضاء المركز بهدف مساعدة لاعبي تنس الطاولة على تنمية قدراتهم الجسدية والعقلية للتعامل مع سرعة الكرة، ودورانها ووضعها المتحرك، إضافة إلى تنمية التأهب الذهني بشكل يتيح للاعبين الصغار تطوير رد فعلهم العقلي والجسدي واستغلال أوقات الفراغ والعطلات المدرسة لما هو مفيد ونافع.


وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إن مراكز الشباب على مستوى كافة مدن محافظة سوهاج تقوم بأدوارها على أكمل وجه من خلال إتاحة الفرصة لممارسة مختلف الأنشطة بها، وذلك في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وجعل الرياضة أسلوب حياة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .


وشدد يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، على ضرورة إزالة كافة المعوقات عن المترددين على مراكز الشباب وتهيئة المناخ المناسب لممارسة الأنشطة والفعاليات المختلفة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج المعسكر الأول الادارة المركزية لتمكين الشباب الشباب والریاضة وکیل المدیریة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد زيدان حميدة، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي بالمنطقة، لتجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب والرياضة.

بحث سُبل التعاون بين الطرفين

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الطرفين، في تنفيذ الحملات التوعوية التي يُعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية، والتي يقوم بتنفيذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مراكز الشباب والأندية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية.

وكيل الوزارة يوجّه بفتح مراكز الشباب أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاستعداد الكامل للتعاون المشترك، موجهاً بفتح جميع مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لافتاً أنّ الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في العالم أجمع، وأنّه يجب الوقوف بجانب جميع أطياف المجتمع حتى يتم الارتقاء بهم أخلاقياً، وفكرياً، وثقافياً.

ومن جانبه، أشاد عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، بدور وعاظ الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لاسيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات