قفزت أسعار النفط بقوة خلال التداولات، الأربعاء، إذ ركزت الأسواق على شح الإمدادات قبيل فصل الشتاء و"الهبوط السلس" للاقتصاد الأمريكي، في ظل تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من التوقعات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 3 بالمئة، لتصل إلى 96.81 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 3.

66 بالمئة لتصل إلى 93.75 دولار، وخلال التداولات، لامس برنت مستوى 97 دولار للبرميل، قبل أن يقلص مكاسبه قليلا.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بواقع 2.17 مليون برميل الأسبوع الماضي، وبأكثر من التوقعات.

ويمكن أن يؤدي المزيد من التخفيضات في كاشينج، نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي، إلى فرض ضغوط صعودية جديدة على أسواق النفط لأنها ستزيد شح المعروض الناجم عن خفض الإمدادات الذي أقدمت عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، أو "أوبك+".

في غضون ذلك، قال نيل كاشكاري رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي في مينيابوليس أمس الثلاثاء إن "الهبوط السلس" لأكبر اقتصاد في العالم هو الاحتمال الأرجح، ولكنه أكد أيضًا أن هناك احتمالا نسبته 40 بالمئة للحاجة إلى رفع أسعار الفائدة "على نحو هادف" للتغلب على التضخم.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما قد يفضي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط مخزونات الخام الأمريكية

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 84 سنتا ليبلغ 54ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 70ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10ر1 دولار لتبلغ 41ر71 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا لتبلغ 70ر73 دولار للبرميل.

وتوقف أكثر من 12 في المئة من إنتاج النفط الخام و16 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار فرانسين وفقا لتقديرات هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية.

وتترقب الأسواق العالمية ما سينتج عن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم حيث تشير التوقعات إلى اتخاذه لقرارات تتعلق بخفض أسعار الفائدة.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 74.01 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • انخفاض أسعار النفط والأنظار موجهة نحو الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • انخفاض أسعار النفط بالعالم
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل