بوابة الفجر:
2024-07-01@19:59:17 GMT

الرئيس الجزائري يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.
وقد استقبل رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول، السعيد شنقريحة، وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتو، والوفد المرافق له، في وقت سابق.

وحضر اللقاء، رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، نذير العرباوي، والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتصلة بالدفاع والأمن، بومدين بن عتو.

وتناول الطرفان التحديات الأمنية التي يتعرض لها حوض البحر الأبيض المتوسط، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة. واستعرضا مجالات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين وسبل تطوير وتعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الفريق أول السعيد شنقريحة، بعراقة ومكانة العلاقات الجزائرية-الإيطالية على كافة المستويات. مؤكدا، أن "الجزائر وإيطاليا لهما من الإمكانيات والموارد ما يسمح بتجسيد تعاون نوعي ومستدام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري الجيش الجزائري رئيس الجمهورية رئاسة الجمهورية الجزائر وجهات النظر التعاون العسكري

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين

كتب- محمد سامي:

احتفلت القوات المسلحة بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوي والذي يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ في الثلاثين من يونيو عام 1970م .

وعقد اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى قائد قوات الدفاع الجوى مؤتمرًا صحفيًا أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفاني واخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهاً التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوي من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة ، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة وإقتدار.

وقدم اللواء أركان حرب ياسر كمال الطودى الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يستقبل سفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • الفريق أول شنقريحة يشرف على تخرج الدفعة الـ17 بالمدرسة العليا الحربية
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري