صدى البلد:
2024-08-11@04:08:52 GMT

المغرب.. الملك محمد السادس يصدر عفوا عن 742 مسجونا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا ساميا عن مجموعة من الأشخاص بمناسبة عيد المولد النبوي ، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 742 شخصا.

ونص البيان الصادر عن وزارة العدل المغربية علي “بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة 1445 هجرية 2023 ميلادية، أصدر  الملك عفوا عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 742 شخصا.

وأضاف البيان : المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 528 نزيلا وذلك على النحو التالي: العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 22 نزيلا والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 503 نزلاء و تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 03 نزلاء

وتابع البيان : المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 214 شخصا وهم موزعون كالتالي : العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 50 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 8 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة: 146 شخصا، والعفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 9 أشخاص، والعفو من الغرامة ومما تبقى من العقوبة الحبسية لفائدة : شخص واحد.

من ملك المغرب.. التبرع بمليار درهم لمتضرري الزلزال ملك المغرب يتبرع بالدم لمُصابي الزلزال المدمّر .. شاهد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العفو من فی حالة

إقرأ أيضاً:

مطار الدارالبيضاء..إستقبال المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي لفائدة الأطفال المقدسيين

زنقة20| محمد لمفرك

أقيم بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حفل استقبال على شرف أطفال القدس المشاركين في الدورة الخامسة عشر للمخيم الصيفي لفائدة الأطفال المقدسيين، المنظمة من 9 إلى 26 غشت الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وتعرف هذه الدورة، المنظمة من طرف وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، مشاركة 50 طفلة وطفلا من القدس، رفقة خمسة مؤطرين.

وتتوزع أنشطة دورة هذه السنة، التي تحمل اسم “يعقوب المنصور الموحدي”، على مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وأصيلة وتطوان والمضيق وشفشاون.

وقد أشار وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، إلى أن “هذه الدورة تأتي لمواصلة النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة، وتعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها الملك محمد السادس للقدس ولجميع مكونات الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال المقدسيين”.

وأشاد الوزير، في كلمة تليت نيابة عنه، بالمنظمين على اختيارهم لموضوع هذه الدورة “الأطفال والتكنولوجيا الرقمية: الحدود بين الترفيه والتهذيب”، مبرزا أن “الموضوع يتماشى مع التطورات التكنولوجية ويهدف إلى توجيه الأطفال المشاركين نحو الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا”.

مقالات مشابهة

  • ميدان الملك خالد بالطائف.. يحيي سباقات الخيل بـ 27 شوطًا في أسبوعه السادس
  • الإطار التنسيقي يساوم السنة: إطلاق سراح المعتقلين مقابل قانون الأحوال الشخصية
  • مطار الدارالبيضاء..إستقبال المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي لفائدة الأطفال المقدسيين
  • وكالة بيت مال القدس تستقبل 50 طفلا فلسطينيا في مخيم أطلق عليه الملك اسم "يعقوب المنصور الموحدي"+صور
  • حزب مصر 2000: قرارات العفو الرئاسي تبرهن على اهتمام الدولة بحقوق الإنسان
  • الملك محمد السادس يهنئ البطل الأولمبي سفيان البقالي
  • النائب طارق عبد العزيز: العفو الرئاسي عن 600 مسجونا يعكس إصرارا على الارتقاء بحقوق الإنسان
  • العاهل السعودي يصدر أمرا بانعقاد مجلس الوزراء حال غياب الملك أو نائبه
  • «الإصلاح والنهضة»: العفو الرئاسي خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • عضو بـ«النواب»: قرار العفو الرئاسي عن 600 سجين خطوة إيجابية لتعزيز العدالة