صحيفة الجزيرة:
2024-10-02@00:03:52 GMT

وزير الاقتصاد والتخطيط يزور جمهورية سلوفينيا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

قام معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم اليوم بزيارة رسمية إلى جمهورية سلوفينيا، واجتمع خلالها مع عدد من كبار المسؤولين.
وعقد معاليه سلسلة من الاجتماعات الثنائية، مع معالي وزير الاقتصاد والسياحة والرياضة ماتياس هان، ومعالي وزير المالية كلامين بوستيانتشتش، و رئيس غرفة التجارة والصناعة تيبور سيمونكا، لتعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وعلى هامش الزيارة الرسمية، شارك معاليه في اجتماع الطاولة المستديرة للأعمال بين البلدين الصديقين، واستعرض أهم فرص الاستثمار، وتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال سعودي سلوفيني لتعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الخاص.
وقال معاليه: “هناك إمكانات كبيرة غير مستغلة للتعاون بين القطاع الخاص في المملكة وسلوفينيا، ويمكن أن يؤدي هذا التعاون إلى مشاريع مبتكرة وفرص استثمارية تحقق نتائج مفيدة للشركات في كلا البلدين”، مضيفاً أن هذا سيدفع الابتكار ويعزز مسيرة التقدم.
وتأتي زيارة وزير الاقتصاد والتخطيط لجمهورية سلوفينيا في إطار جهود المملكة لبناء الجسور وتعزيز التعاون مع بقية دول العالم، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، وانطلاقاً من إيمان المملكة بأن تعزيز التعاون والاستثمارات العابرة للحدود ستفتح أمام القطاع الخاص آفاقاً أوسع للنمو والازدهار، مما سيدعم بدوره التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح الاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة دور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المرحلة المقبلة
  • عاجل| وزير المالية:زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص» يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي المرحلة المقبلة
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.