شيع عريس حريق الحمدانية بمدينة نينوى، شمال العراق، جثامين ذويه، بعد أن لقوا مصرعهم بسبب حريق هائل في إحدى قاعات الأفراح بسهل نينوى، وقد ظهر وهو منهار ويبكي، وفق ما ذكر بموقع «السومرية» العراقي.

عريس حريق الحمدانية يدفن أهله

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو، التي نشرها موقع السومرية، عريس حريق الحمدانية وهو منهار أمام جثامين أسرته داخل التوابيت، ويجهش بالبكاء، فيما حضر الآف المواطنين العراقيين لتشييع جثامين ضحايا الحريق، الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين.

واندلع حريق هائل في قاعة للمناسبات في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، شمال العراق، مساء أمس الثلاثاء، مما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية.

الصحة العراقية: نقل 35 مصاباً إلى كردستان

وأفادت وزارة الصحة العراقية بأنه تم استيعاب جميع المصابين في المستشفيات الواقعة ضمن دائرة نينوى، عدا 35 حالة، تمت إحالتها إلى المؤسسات الصحية في محافظتي أربيل ودهوك، ضمن إقليم كردستان العراق.

وقال سيف البدر، المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، إنه بخلاف الحالات الـ35 التي تم نقلها لإقليم كردستان، فقد تم علاج جميع الحالات في دوائر صحة نينوى، حيث لم تكن هناك حاجة لنقل المصابين عبر طائرات إسعاف أو غيرها إلى خارج المحافظة.

وأضاف أن وزير الصحة ومستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الصحية، يرافقهما وفد رفيع المستوى من الوزارة، وصلوا إلى مكان الحادث، حيث قاموا بجولات على المؤسسات الصحية التي استقبلت المصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عريس الحمدانية الدفاع المدني حريق نينوي حريق حادث العراق العراق حريق العراق

إقرأ أيضاً:

ليست الحرب وحدها.. انهيار الصحة والافتقار للغذاء يهددان حياة أطفال غزة

جدد برنامج الأغذية العالمي، تحذيراته من أن انهيار نظام الصحة والافتقار للوسائل المستدامة للحصول على غذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر.

وتحدث البرنامج في منشور ومقطع مصور نشره على منصة إكس، عن فقدان سيدة فلسطينية تدعى شيماء ابنها بغزة بشكل مأساوي بسبب سوء التغذية.

وقال إن “فقدان ابن السيدة شيماء كان يمكن تفاديه تمامًا”، مشددا على أن “انهيار نظام الصحة العامة والافتقار إلى الوسائل المستدامة للحصول على الغذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر”.

وبين البرنامج الأممي، لقد “حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار”.

اظهار ألبوم ليست



وفي وقت سابق، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة تسببت في تشريد أكثر من ثلاثة أرباع سكان القطاع.

وأضاف، خلال فعالية نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في إطار أسبوع المساعدات الإنسانية، أن "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أودت بحياة أكثر من 36 ألف شخص خلال 8 أشهر فقط، واضطر أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفرار بشكل متكرر".

وأوضح غوتيريش، أن "العوائق الخطيرة أمام الحصول على المساعدات الإنسانية دفعت الناس إلى حافة المجاعة".

يشار إلى أن تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" لمنظمات إنسانية أممية أفاد بأن "نحو 96 بالمئة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

وأواخر الشهر الماضي، قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، إن المنظمة لديها 60 شاحنة تنتظر في مدينة العريش المصرية للدخول إلى غزة.

وذكرت أن هناك حاجة ملحة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، مضيفة، "بدون إيصال المساعدات فورا إلى غزة فإن خطر المجاعة يلوح في الأفق".



من جانبه، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع.

وقال المكتب في بيان وصل "عربي21" نسخة منه: "إننا نعلن تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل خطير في محافظات قطاع غزة، خاصة مع القرار الأمريكي والإسرائيلي بمنع إدخال الغذاء والدواء في أسلوب غير إنساني، وضمن حرب الإبادة ضد المدنيين في غزة".

ولفت إلى أنه يتم ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والدواء، كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية، وهو ما فاقم المعاناة الإنسانية وزاد الأوضاع كارثية في جميع محافظات غزة، مشددا على أن شبح المجاعة يكبر يوما بعد يوم، ويهدد حياة المواطنين بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • ليست الحرب وحدها.. انهيار الصحة والافتقار للغذاء يهددان حياة أطفال غزة
  • " الأغذية العالمي": انهيار الصحة والافتقار للغذاء يهدد حياة أطفال غزة
  • لحظة انهيار مخيف لجرف صخري في ولاية أوتراخند الهندية(فيديو)
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من انهيار نظام الصحة في غزة
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج
  • الصحة العراقية تحذر أصحاب المحال التجارية من عرض بضائعهم تحت الشمس
  • إسرائيل: تضاعف عدد مرضى حمى غرب النيل وقفزة في عدد الوفيات
  • بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق
  • «الصحة العالمية»: لا مكان آمنٌ في غزة وأوامر الإخلاء تعوق إسعاف المصابين
  • الصحة العالمية: لا مكاناً آمناً في غزة وأوامر الإخلاء بالمدينة تعيق إسعاف المصابين