قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن مؤسسات التمويل الدولية تلعب دورا كبيرا في تمويل المشروعات القومية، التي تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة لا تستطيع الدولة بمفردها تحملها.

وأضاف "الإدريسي"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن أهمية مؤسسات التمويل الدولية تكمن في تقديمها  لتمويلات ميسرة، ذات فوائد منخفضة، مقارنة بسبل التمويل الأخرى، إضافة إلى تمويلها لمشروعات تهم الدولة بشكل كبير مثل مشروع مترو الأنفاق، ومشروعات أخرى خاصة بالطاقة الشمسية، وغيرها.

التعاون الدولي: أجندة العمل المناخي احتلت موقع الصدارة عالميا بالسنوات الماضية وزيرة التعاون الدولي: استضافة اجتماعات البنك الآسيوي للمرة الأولى دليل قوة مصر عالميًا

وأكد أستاذ الاقتصاد، على صلابة العلاقات بين مصر، ومؤسسات التمويل الدولية، على المستوى العالمي، والإقليمي، حيث ارتبطت مصر بعلاقات قوية مع هذه المؤسسات منذ عقود، و استفادة منها في اوقات الازمات، و الرخاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استاذ اقتصاد الطاقة الشمسية المشروعات القومية أوقات الأزمات التمویل الدولیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها

قال الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسي، ومستشار البنك الدولي سابقا، إن ما يحدث في لبنان وغزة يؤثر بشكل كبير على حركة التجارة الدولية، ومنطقة الشرق الأوسط تتأثر بشدة بسبب هذه التوترات.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، إن إسرائيل تخسر يوميا 150 إلى 200 مليون شيكل بسبب حربها في غزة، ولكن أمريكا وبعض الدول الأوروبية تقف معها وتدعمهًا سياسيًا واقتصاديا وعسكريا، متابعا: «أمريكا والغرب دفعوا 150 مليار دولار وأكثر لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وهم أيضًا على استعداد لدعم إسرائيل بضعف هذا المبلغ».

وأوضح، أن أسرائيل كل فترة تستغل ضعف بعض الدول وتبدأ تحرك قواتها حتى تكسب أرض جديدة، وهناك عقيدة إسرائيلية بأنها يجب أن تتوسع.

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: الإمارات لديها رؤية أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • أستاذ اقتصاد: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأصحاب الدخل المحدود
  • اقتصاد أميركا ينمو 3% في الربع الثاني
  • وزير الإسكان لنظيره الصومالى: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية لكم
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا