أكد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، أهمية وصف الواقع المصري بدقة، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات التي تواجه البلاد، وذلك تنفيذا لتوجيهات التى تمت خلال اجتماع الرئيس السيسي مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات في جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، وتمت مناقشة جودة التعليم العالي، إذ أكد الرئيس أهمية طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة.

المنشاوي: الرئيس السيسي يؤكد أهمية وصف الواقع المصري بشكل دقيق
 

ووصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية التوصيف الحقيقي للواقع المصري، وهو ما أكده الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط. يشدد الرئيس السيسي على أنه من الضروري أن يتم تصوير الواقع المصري بدقة تامة من أجل التعرف على التحديات والمشكلات التي يواجهها البلد، بهدف إيجاد حلول مبتكرة لهذه المشكلات.

يشدد الدكتور المنشاوي على أن الرئيس السيسي أشاد بأهمية تأهيل الطلاب في الجامعات ليكونوا على اتصال وثيق بمتطلبات سوق العمل، وبالتالي خلق فرص عمل حقيقية. يرحب رئيس جامعة أسيوط بالتطور الهائل الذي شهدته الجامعات المصرية في عهد الرئيس السيسي، سواء كانت جامعات حكومية أو أهلية أو حتى التكنولوجية. يُعتبر الرئيس السيسي مهتمًا جدًا بتطوير نظام التعليم والبحث العلمي في مصر، ويعمل بجد لتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيق تقدم حقيقي في هذا القطاع.

يجب أن نلاحظ أن جامعة أسيوط لديها جزء كبير من المسؤولية في تحقيق هذا الهدف. تلعب الجامعات دوراً حاسمًا في تطوير وبناء الكوادر البشرية المهرة وتزويدها بالمعرفة والمهارات اللازمة لسوق العمل. وتعد جامعة أسيوط أحد الأمثلة المشرفة على نجاح النظام التعليمي في مصر. وقد سجلت الجامعة إنجازات استثنائية في مجال التعليم والبحث العلمي تحت قيادة الرئيس السيسي.

بشكل عام، تعتبر البحث العلمي والتطوير التكنولوجي أساسيين في تحقيق التقدم والازدهار في أي بلد، ومن الواضح أن الرئيس السيسي يدرك هذا الأمر ويعمل جاهدًا لتشجيع البحث العلمي وتطوير البنية التحتية للتكنولوجيا في مصر. من خلال رؤية واضحة وتوجيهاته الملموسة، يتوقع أن يستمر النمو والتطور في قطاع التعليم والبحث العلمي في مصر تحت قيادة الرئيس السيسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة قناة السويس محافظة الإسماعيلية جامعات مصر أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط الرئیس السیسی جامعة أسیوط فی مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

قدم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بأسمى عبارات التهنئة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري وأبطال القوات المسلحة والشرطة البواسل بمناسبة حلول الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة واصفًا الثورة بأنها ثورة وعي، سطرها الشعب المصري بدمائه وتضحياته إيمانًا منه بمستقبل أفضل لوطنه.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن ثورة ٣٠ يونيو لم تكن مجرد ثورة شعبية عابرة، بل كانت ثورة تحد لكل قوى الظلام والتخلف، وتعد نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر، حيث عبرت عن إرادة شعبية عارمة لاستعادة الدولة المصرية وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين.

 

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي بالدور العظيم الذي قام به جيش مصر الباسل، حامي الوطن وصمام الأمان، في حماية الثورة ودعم مسيرة البناء والتنمية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع رئيس الجامعة قائلاً: إن إنجازات ثورة 30 يونيو المجيدة تتخطى كل التوقعات، حيث شهدت مصر خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في مختلف المجالات، من بنية تحتية وتعليم وصحة واقتصاد، مما يؤكد على عظمة هذه الثورة وجهود الدولة في تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري.

 

واستطرد رئيس جامعة الزقازيق: بالأصالة عن نفسب وبالإنابة عن أسرة الجامعة، نؤكد عزمنا على المضي قدمًا في مسيرة التطوير والارتقاء، لتخريج جيل قادر على تطوير مصر وصناعة المستقبل، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠م.

داعيًا الله عز وجل أن ينعم على مصر بالمزيد من الاستقرار والتقدم، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ويرعاه ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصر الغالية وشعبها العظيم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • المنشاوي يعلن عن تقدم جامعة أسيوط 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • جامعة أسيوط تدعو أساتذتها للتقدم إلى لجان تعليم المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو