اعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، الاربعاء،  اعتقال 14 متهماً في حادث الحمدانية مؤكدا ان نتائج التحقيق ستعلن خلال 72 ساعة.

وقالت الوزارة في بيان “ترأس وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، اجتماعاً في محافظة نينوى مع اللجنة التحقيقية التي شكلت بأمر من السيد القائد العام للقوات المسلحة لمعرفة ملابسات حادث قضاء الحمدانية.


وأكد السيد الوزير أن نتائج التحقيق في هذا الحادث المؤسف ستعلن خلال (٧٢) وستعرض على السيد رئيس مجلس الوزراء لمحاسبة المقصرين فيه، مبيناً أن التحقيقات الجارية تؤكد عدم وجود شروط الأمان والسلامة في هذه القاعة التي كان بداخلها نحو (٩٠٠) شخص خلال الحادث”.
وأعلن الشمري بحسب البيان أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض (١٤) متهماً من بينهم (١٠) عمال وصاحب القاعة و٣ متورطين بإشعال الألعاب النارية خلال الحادث الذي أودى بحياة( ٩٤) شهيداً وأكثر من (١٠٠) مصاب. كما شدد الوزير على تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

التحقيق في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة

تباشر الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 

بداية الحادث كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

نشوب حريق في أحد العقارات بالزمالك

كما نشب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك،منذ قليل ،  وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية

وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • التحقيق في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة
  • برج خليفة يستضيف عرض ضوئي مبهر احتفالاً بشراكة هواوي و “يلا لودو” التي ترتقي بألعاب الهواتف المحمولة إلى آفاق جديدة
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • “أرحومة” يؤكد على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة
  • القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي