طالب المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين - في بيان مساء اليوم، الأربعاء أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي استطاعت القضاء على الجماعات المتطرفة وتجفيف منابع الإرهاب، وحمت المنطقة العربية، بل والعالم كله من خطر الإرهاب.

وفي الوقت ذاته انطلقت مسيرة ضخمة لإعادة بناء الدولة، وتحققت انجازات ضخمة في المشاريع القومية.

وأضاف البيان أنه لا يخفى على أحد حجم الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات العشرة الماضية، فمدن الإسكان التي انتشرت في كل محافظات مصر، وجعلت كل مواطن يمكنه تملك وحدة سكنية كاملة التشطيب في مدن كاملة الخدمات، فضلا عن استصلاح واستزراع 4 ملايين فدان، بخلاف إنشاء شبكة طرق ضخمة تزيد على 4800 كيلومتر، بجانب مشاريع حياة كريمة ومشروع تطوير العشوائيات، والتأمين الصحي الشامل، وغيرها آلاف المشروعات الكبرى تحققت في عهد الرئيس السيسي.

ويحظى ملف التعليم باهتمام بالغ من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويؤكد ذلك برنامج إصلاح التعليم الذى أطلقه الرئيس وتضمن مناهج واحتياجات توافق العصر وتواكب التطوير. كما يؤكد حجم اهتمام الدولة بالتعليم أن الدولة أنفقت أكثر من تريليون جنيه على التعليم منذ 2014 إلى 2022.

وفي ظل الجمهورية الجديدة طرأ تغيير كبير في الأبنية التعليمية بشكل يلبي تنمية المهارات والابتكارات وتوفير البنية التكنولوجية لأبنائنا الطلاب.

وخلال فترة حكم الرئيس تم بناء 120 ألف فصل وتطوير أكثر من 9246 معملا للحاسب الآلي المطور و 36210 شاشة ذكية خلال الفترة من 2014 حتى 2023.، بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية حتى الصف السادس الابتدائي بإجمالي 49 منهجًا دراسيًا. وغير ذلك من الإنجازات التي تكشف حجم الاهتمام بالتعليم كواحد من الملفات القومية الرئيسية لبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين عبد الرؤوف علام أن المصريين يدركون حجم التحديات التي تواجه بلادهم وقوى الشر التي تتربص بها، وهناك من يسعى جاهداً لتشويه الحقائق وتعطيل مسيرة البناء التي انطلقت مع تأسيس الجمهورية الجديدة.

وأكد علام أن ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة ضرورة حتمية لأنه الأقدر حالياً على قيادة الدولة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، وكذلك استكمال المشروعات القومية التي انطلقت في عهده.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأبنية التعليمية الانتخابات الرئاسية السيسي قطاع الأبنية التعليمية الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, اليوم الأربعاء بيانا صحفيا, ذكرت فيه بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح, تحسبا للإنتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وتحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تعلم الراغبين في الترشح أن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, سيكون يوم الخميس 18 يوليو 2024, منتصف الليل”.

ويمكن “للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط https://ina-electiond.dz//, الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح”, وفقا لذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة, قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية