منحت جائزة سيئول للمدن الذكية بالشراكة مع معهد التنمية الإدارية (IMD) والمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة (WeGO)، هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، الجائزة التقديرية عن مشروع متحف المدينة الحي المفتوح، أحد تجارب “دليل تجارب المدينة المنورة”، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم على هامش منتدى أمناء المدن العالمية الذي تستضيفه سيئول عاصمة كوريا الجنوبية.


وتأتي فكرة تجربة متحف المدينة المفتوح لتقدم فرصة تفاعلية لاستكشاف المدينة المنورة عبر رحلة تفاعلية للتاريخ والمعالم والمواقع الحيوية من خلال تقنية الواقع المعزّز بصورة حيّة، بالإضافة إلى استعراض منظومة الخدمات العامة التي يستفيد منها السكان والزوار لتضيف إلى رحلتهم تجربة شاملة من خلال استعراض خدمات النقل العام والإرشاد السياحي بما يعزز جودة حياة الساكن ويثري تجربة الزائر من خلال الوجهات التاريخية والإثرائية في المدينة المنورة.
وكانت هيئة تطوير المنطقة قد أطلقت مؤخرًا دليل تجارب المدينة المنورة الذي يتضمن 146 تجربة وسلوكًا يوميًا، تم توثيقها من خلال 8 فئات مختلفة تمثل السكان والزوار في قوالب حيّة تفاعلية لتجسد بذلك الحلول والتجارب التي يقدمها برنامج المدينة الذكية وأنسنة المدينة وذلك في إطار جهود الهيئة بالتعاون مع شركائها لتعزيز مكانة المدينة المنورة ضمن مدن المملكة المنافسة لتكون بين المدن الأكثر ملاءمة للمعيشة وجودة الحياة فضلاً عن رفع مستويات رضا المستفيدين وتحقيق الكفاءة التشغيلية وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بطريقة مستدامة.
ويأتي تحقيق المدينة المنورة لهذه الجائزة تأكيدًا على التقدم الذي تعيشه المملكة بشكل عام والمدينة المنورة على وجه الخصوص في مجال المدن الذكية وتطوير إستراتيجياتها لخدمة الإنسان، والتي تستهدف تعزيز جودة حياة السكان وإثراء تجربة الزوار من خلال الاعتماد على منظومة التخطيط والتنمية الحضرية، وتعزيز المشاركة المجتمعية والاستثمار الأمثل للموارد بما يتواكب مع دعم الحكومة الرشيدة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.
يُذكر أن جائزة سيؤول للمدن الذكية يأتي ضمن تكريم المدن المدرجة في مؤشر (IMD) وتقدم مجموعة من المفاهيم والقيم والمبادرات التي تستخدم التقنية والبيانات لتحسين جودة الحياة وتعزيز التنوع الاقتصادي من خلال التركيز على تحديد النماذج المثالية للمدن بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود المنظمات والأفراد في الخدمات الرقمية ومنظومة الخدمات الموجهة للمجتمع في قطاعات النقل والسلامة والبيئة والطاقة والثقافة والحوكمة والترفيه، واستجابة للمشهد المتطور لاتجاهات المدن الذكية التي تهدف إلى التطوير والتنمية بالتركيز على الإنسان في تحقيق التنمية الشاملة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المدینة المنورة للمدن الذکیة من خلال

إقرأ أيضاً:

مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها

المناطق_واس

عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 

أخبار قد تهمك “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة 28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 

 

وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 

 

كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها