يحتفي النادي الأهلي بعد غد الجمعة، 29 سبتمبر الجاري، باليوم العالمي للقلب، بالشراكة مع الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، وذلك في احتفالية كبرى تقام بفرع النادي بالتجمع الخامس.

جاءت شراكة الجمعية المصرية الإفريقية لأمراض القلب للنادي الأهلي في هذه المناسبة بوصفه الأكبر في القارة الإفريقية، ولما يتمتع به من تاريخ عريق وشعبية جارفة كمؤسسة رياضية واجتماعية.


اختار المنظمون موضوع «قلب الرياضيين» عنوانًا رئيسيًّا لتلك الفعالية، ليكون الأهلي على رأس الأندية الداعمة لأهمية فحص القلب لدى الرياضيين للوقاية من الموت المفاجئ.
تأتي مشاركة الأهلي في تلك الاحتفالية ضمن الرؤية الشاملة لمجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وإشراف اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد شوقي عضو المجلس، لدعم صحة القلب والوقاية من أمراضه وإلقاء الضوء على أهمية الفحص الروتيني لقلب الرياضيين.
من جانبه أكد الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الطبية، أن الاحتفالية تتضمن عددًا من الفعاليات، من بينها الكشف على أعضاء النادي وعمل رسم قلب وتحاليل، وتدريب 30 فردًا من أطقم الأجهزة الطبية على الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي، تحت إشراف الدكتور طارق الخولي، وإقامة ندوة علمية عن قلب الرياضيين والموت المفاجئ وتوزيع كتيب عن قلب الرياضيين.
وأضاف أن الأهلي يشارك في تلك الفعالية انطلاقًا من دوره المجتمعي، بوصفه ليس ناديًا رياضيًّا فقط، لكنه مؤسسة تربوية واجتماعية وثقافية، وله دور فعال في المجتمع المحيط به، ودائما ما يتفاعل مع القضايا المحيطة به داخل الوطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النادي الاهلي أمراض القلب قلب الرياضيين

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر

نفذت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الإتحاد المصري للكشافة والمرشدات ، ، معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر الكشفي العالمي بنسختة الثالثة والأربعون، في إطار الإستعداد لتنظيم مصر للمؤتمر هذا العام.

 

وقد أعرب الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بنجاح مصر في استضافة المؤتمر الكشفي العالمي للمرة الثانية على التوالي، مشيراً إلى "إن استضافة مصر لهذا المؤتمر العالمي، ليس مجرد حدث عابر، بل هو رسالة للعالم أجمع، تؤكد إيماننا الراسخ بدور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل، وحرصنا على تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعاون بين مختلف شعوب العالم"، خاصة وأن مصر بذلت جهودًا ضخمة على مدار الأشهر الماضية، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية والإتحاد المصري للكشافة والمرشدات، لضمان تنظيم مؤتمر استثنائي يليق بمكانة مصر وحضارتها، ويرقى لتطلعات الكشافة من جميع أنحاء العالم.


يضم المعسكر ٣٥٠ جوال وجوالة من أبناء الكشافة المصرية وهم علي استعداد تام لتقديم المؤتمر بصورة مشرفة، وتناول اليوم الأول للمعسكر استقبال المتطوعين وتنفيذ عدة محاضرات وورش عمل لمعرفة أنواع الشخصيات وكيفية التعامل مع كل شخصية علي حدة .

مقالات مشابهة

  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • بهاء سلطان يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. لاعب في النادي الأهلي
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات