واصلت أسعار النفط، في الارتفاع للمره الثانية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 27 سبتمبر2023، إذ ركزت الأسواق على شح الإمدادات قبيل فصل الشتاء و"الهبوط السلس" للاقتصاد الأميركي، في ظل تراجع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من التوقعات.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت عند 94.

74 دولار للبرميل

 

تحركات الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 3 بالمئة، لتصل إلى 96.81 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 3.66 بالمئة لتصل إلى 93.75 دولار.

وخلال التداولات، لامس برنت مستوى 97 دولار للبرميل، قبل أن يقلص مكاسبه قليلا.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بواقع 2.17 مليون برميل الأسبوع الماضي، وبأكثر من التوقعات.

ويمكن أن يؤدي المزيد من التخفيضات في كاشينج، نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأميركي، إلى فرض ضغوط صعودية جديدة على أسواق النفط لأنها ستزيد شح المعروض الناجم عن خفض الإمدادات الذي أقدمت عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، أو "أوبك+".

في غضون ذلك، قال نيل كاشكاري رئيس مجلس الاحتياطي الأميركي في مينيابوليس أمس الثلاثاء إن "الهبوط السلس" لأكبر اقتصاد في العالم هو الاحتمال الأرجح.

ولكنه أكد أيضا أن هناك احتمالا نسبته 40 بالمئة للحاجة إلى رفع أسعار الفائدة "على نحو هادف" للتغلب على التضخم.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما قد يفضي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

أكدت الدكتورة أماني أبوزيد، مفوضة الطاقة والبنية التحتية في الاتحاد الإفريقي، أن إفريقيا تتبني التكنولوجيا الحديثة في مجال الطاقة بشكل أسرع من أي منطقة أخري في العالم.

 قالت الدكتورة أماني أبوزيد في جلسة مشتركة مع مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي كادري سيمسون، خلال قمة الابتكار التابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) في بون، ألمانيا: "إن هذا يسمح لها "بالتجاوز والقفز"، على بعض تقنيات ومنهجيات الطاقة في العالم (المتقدم)". 

 أضافت "لدينا أشياء تحدث في إفريقيا فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر، ووقود الطيران المستدام- نحن نعتمد تكنولوجيا الطاقة بسرعة كبيرة".

 لفتت مفوضة الطاقة في الاتحاد الإفريقي إلى أن سلاسل القيمة المضافة، وغيرها من ابتكارات الطاقة "يتم تطويرها محليًا واستخدامها محليًا لتخضير اقتصاداتنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم تحركات الاسعار العقود الاجلة خام برنت

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط

الاقتاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، وتتجه للانخفاض للشهر الثالث على التوالي إذ طغى تأثير التوقعات بزيادة الإمدادات والشكوك بشأن الطلب على القلق من أن تؤدي الضربات الإسرائيلية في لبنان واليمن إلى تفاقم الصراع في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 1140 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر، والتي ينقضي أجلها اليوم، 66 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 71.32 دولار للبرميل. ونزل العقد الأكثر تداولا تسليم ديسمبر 41 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 71.13 دولار للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 51 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 67.67 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق ارتفع الخامان بما يزيد على دولار.

وخام برنت في طريقه لخسارة أكثر من تسعة بالمئة على أساس شهري، وهو ما سيكون أكبر انخفاض له منذ نوفمبر 2022، بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط للانخفاض بنحو ثمانية بالمئة منذ نهاية أغسطس.

لكن الأسعار تلقت دعما اليوم الاثنين من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وكثفت إسرائيل منذ الأسبوع الماضي هجماتها، وشنت غارات أودت بحياة قياديين في جماعة حزب الله اللبنانية وحركة حماس، كما ضربت أهدافا لحركة الحوثي في اليمن.

ولم تتأثر أسعار النفط كثيرا بإعلان بكين الأسبوع الماضي إجراءات تحفيز مالي.

ويشكك المتعاملون في أن تكون تلك الإجراءات كافية لتعزيز الطلب من الصين، وهو أقل من المتوقع حتى الآن هذا العام.

وانخفضت الأسعار بسبب أنباء عن احتمال استئناف ضخ نصف مليون برميل من صادرات النفط الخام الليبية مع حل أزمة مصرف ليبيا المركزي، وتقرير عن احتمال أن تتخلى السعودية عن سعر النفط المستهدف عند 100 دولار للبرميل مع بدء تحالف أوبك+ في التوقف عن تخفيضات طوعية للإمدادات اعتبارا من ديسمبر.

وتترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم تعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تلمسا لمؤشرات على وتيرة تيسير السياسة النقدية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع استمرار الهجمات في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط