لحج(عدن الغد)خاص:

التقى الاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج اليوم الأربعاء 27/9/2823 في مقر مكتبه بصبر  بأعضاء لجنة المتابعة المكلفة من اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة بشأن رفع تصور بالموارد المحلية المشتركة وأسباب العجز  المتكرر على مستوى المكاتب الإيرادية بالمحافظة ومديرياتها .

وعرضت اللجنة التي يرأسها الاخ عبدالفتاح هيثم احمد وكيل محافظة لحج ، و وجيه احمد صالح مستشار محافظ المحافظة في شؤون الضرائب, و وجدي محمد سالم مستشار محافظ المحافظة في الشؤون القانونية, و طالب محمد سعيد ممثل مكتب المالية ،و ازهر محمد قشاش القائم بأعمال مديرعام الإدارة العامة للموارد المالية بالمحافظة ، عددا من النقاط على مكتب التربية والتعليم  بالمحافظة بخصوص الايرادات ، تمثلت برفع قاعدة البيانات للمكلفين بدفع الضرائب والرسوم، وتقريرعن الموارد المحصلة للسنة المالية2023  على مستوى الأنواع وربطها للعام المالي الحالي مع بيان توضيحي( بالزيادة أو النقصان )،

كما تابعت اللجنة عرضها عن معرفة اسباب العجز المتكررة الكامنة في الإيرادات وتحديد آلية المعالجة وتغطيتها كلا في إطار مهامه ،والرفع بصورة شهرية إلى الجهات المعنية ومنها الإدارة العامة للموارد المالية بالمحافظة وتحديد اهم الصعوبات التي تواجه المرافق أثناء القيام بتحصيل الموارد المالية ،إضافة إلى معرفة انواع السندات المستخدمة عند القبض ،إلى غير ذلك من اللوائح والقوانين وفقا لقرار مجلس الوزراء لسنة 2001 بشأن تحديد أوعية الرسوم المحلية بالمحافظة.

شارك في اللقاء من مكتب التربية والتعليم  الأستاذ ناصر عبدالله صالح الحداد مدير الوحدة الحسابية والاستاذ فضل عمر عثمان العمودي  مدير الشؤون المالية  والاستاذ أشيد الجاوي مدير إدارة الشؤون القانونية  والمستشار عبدالغفور العمادي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير.

إلى جانب ذلك التقى ايضا الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة باليمن ، الذي أطلعه أن منظمة الأغذية والزراعة تحتفل سنويا باليوم العالمي للأغذية الذي يصادف الـ16من شهر اكتوبر من كل عام، وانه تم اختيار محافظة لحج للاحتفال باليوم العالمي للاغذية لهذا العام.

وقد رحب الأستاذ فهمي بجاش بإختيار منظمة الاغذية العالمي محافظة لحج لتنظيم احتفالها باليوم العالمي للأغذية، ومشاركة عدد من مدارس المحافظة في برنامج الفعالية منتصف شهر أكتوبر المقبل.

حضر اللقاء الأستاذ  علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه والارشاد التربوي.


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم محافظة لحج

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين

تابع محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، لمتابعة سير لجان امتحان للطلاب (المكفوفين )، من داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وذلك بحضور جميع أعضاء الغرفة، بتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية.

واطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان، على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجنة، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير أعمال الامتحانات.

وأكد وكيل الوزارة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل توفير جو الراحة النفسية والطمأنينة للطلبة أثناء تأديتهم الامتحانات، ولم يتم رصد أية مخالفات.

يذكر أن طلاب مدارس النور للمكفوفين، يؤدون امتحان مادة الجغرافيا (ورقة أولى)، وذلك بلجنة مدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، حيث إن زمن الإجابة ثلاث ساعات من ٩ صباحًا حت الساعة 12.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • بدء التحويلات الإلكترونية للمدارس في محافظة الجيزة.. ننشر الرابط
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا