أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها لا ترى أي انفراجة مع كوريا الشمالية بشأن عودة الجندي الأمريكي ترافيس كينج، معتبرة أن الأمر منعزل. 

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين “لا أرى أن هذا مؤشر على تحقيق بعض التقدم. أعتقد أنها خطوة لمرة واحدة”.

وكان مسؤول أمريكي كشف لوكالة "رويترز" للأنباء، أن الولايات المتحدة لا تزال منفتحة جدًا على الدبلوماسية مع كوريا الشمالية. 

جاء ذلك بعدما ذكر مسؤولون أمريكيون، أن الجندي الأمريكي ترافيس كينج الذي هرب إلى كوريا الشمالية عبر الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين قبل شهرين، عاد إلى الاحتجاز الأمريكي.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس”، فإن مصير كينج لا يزال غير مؤكد، بعد أن أعلنت حكومة الولايات المتحدة أنه عبر الحدود إلي كوريا الشمالية بدون إذن. وهذا يمكن أن يعني العقوبة بالسجن العسكري، أو التسريح من الخدمة بشكل غير مشرف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية انفراجة كوريا الشمالية اسوشيتد برس ترافيس كينج کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية

كوريا ش – تنتج الصناعة العسكرية الكورية الشمالية في الوقت الراهن كميات كبيرة من المعدات الحربية التي يمكن أن تنافس بنجاح أفضل نماذج المعدات العالمية.

وعلى سبيل المثال هناك ناقلة مدرعة رباعية المحاور تشبه مدرعة Stryker الأمريكية، ولديها حماية قوية لجسمها، بما فيه حماية قعر الجسم. ولا يزال اسمها سريا إلى حد الآن.

وهناك آراء تفيد بأنها تمتلك إمكانات يمكن مقارنتها بمدرعة Patria AMV فنلندية الصنع، فضلا عن سابقتها Sisu XA-180 ومدرعة VAB الفرنسية و Puma الإيطالية و”بي تي إر-4 الأوكرانية.

وقد تم على أساس منصة تلك الناقلة المدرعة تصنيع منظومة صاروخية مضادة للدبابات، وهناك نسخة من المنظومة تم تزويدها بأسلحة المدفعية الثقيلة. ومن المرجح أن تظهر نماذج أخرى ستستخدمها وحدات القوات البرية.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الدبابة الكورية الشمالية الجديدة من طراز M-2020 يمكن أن تزود قريبا بأجهزة الحماية النشطة. ومن غير المستبعد أن تثبت تلك الأجهزة على نسخ خفيفة للدبابة، فضلا عن ناقلات الأفراد المدرعة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • الحد من هيمنة الدولار بالابتعـــاد عـــنه
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • خفر السواحل الأمريكي: إغلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب