بعد الضجة التي خلفتها فقرة تضمنها بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن الزلزال والمعاصي، توجه عبد الإله ابن كيران، إلى أعضاء حزبه، في شريط فيديو مصور، أمس، لمح فيه إلى أنه إذا لم يقبل الحزب كلامه فإنه قد يغادره، وقال إنه سيقبل القرار الذي يتخذه الحزب. وخاطب أعضاء الحزب “لست أمينا عاما رغما عنكم، ولم أطلب منكم أن تختاروني… فأنتم من طلبني، وما دمت أمثلكم  فإنكم تقبلون الكلام الصادر عني حينها فأنا معكم” لكن يضيف ابن كيران، “إذا لم تستطيعوا تحمل مسؤولية كلامي، فإنني لا يمكن أن أتغير لأن الروح التي تسكنني هي المرجعية الإسلامية”.

وأضاف قائلا “القرار الذي أردتم  اتخاذه فأنا معكم فيه”، وبخصوص الفقرة التي صدرت في البيان وأثارت جدلا، قال عنها “إن إعضاء الأمانة العامة ليسوا معنيين بها، أنا أتحمل مسؤوليتها وحدي”. وكان عدد من أعضاء الأمانة العامة للحزب عبروا عن غضبهم من تضمين ابن كيران فقرة الزلزال والمعاصي دون استشارتهم، لكنهم صمتوا، ولم يصدر عن أي واحد منهم أي موقف، فيما عبر أعضاء قياديون سابقون عن موقف رافض لبيان الأمانة العامة.

كلمات دلالية ابن كيران الزلزال المعاصي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن كيران الزلزال المعاصي الأمانة العامة ابن کیران

إقرأ أيضاً:

تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)

 

شهد النائب العام المستشار/ محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها.

 

 جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة السيد المستشار/ عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور السيد المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والسادة المستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.
 

وفي خلال الحفل ألقى المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة.

 

 ثم ألقى المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ سيادته المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم. 

 

 

 


هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو
  • تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • خانت الأمانة.. مارين لوبان مهددة بالسجن بعد ضلوعها في فضيحة هزت أوروبا
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • أبو الغالي يقاضي المنصوري طامحا إلى إبطال قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا يمكن تحمل تكلفة مفاوضات وقف إطلاق نار أخري في لبنان لن تؤتى ثمارها